جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات أسرة و مجتمع سياسه

عالم بلا عنف … بلا ارهاب “حملة اعلامية لمجمع اعلام بورسعيد”

كتب / كريم الرفاعي

في إطار خطة الهيئة العامة للاستعلامات للتوعية بأهمية نبذ العنف لمواجهة الإرهاب ينفذ مجمع اعلام بورسعيد عدد من المبادرات و الحملات الاعلامية التى تستهدف جميع الفئات لنشر مظاهر التسامح و ثقافة الحوار و قبول الاخر ..

هذا ما صرحت به الاعلامية مرفت الخولى مدير مجمع اعلام بورسعيد و التي اضافت ان مركز النيل بالمجمع ينفذ حملة بعنوان ” نحو عالم بلا عنف .. بلا ارهاب “يتضمن عدد من الفعاليات خلال شهري فبراير و مارس ضمن فعاليات مبادرة احترم عالمي بالتعاون مع جمعية اصدقاء البيئة و مركز خدمة المجتمع و تنمية البيئة بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية و مديرية التربية و التعليم ، و التى بدأت اليوم بندوة ” العنف المدرسي ..

مظاهره و حلوله ” بمدرسة الزهراء التجريبية للغات بحضور الدكتورة احسان عبدالله الاستاذ بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية و الاستاذة وجنات عذب مدير نادى الدفاع الاجتماعى و تناول الحوار دور المدرسة التى تعتبر إحدى أدوات المجتمع التي تحقق أهدافه التربوية من خلال جميع العادات السلوكية التي تؤمن للتلاميذ النمو السليم والمتكامل الى جانب الإعداد والتكيف للمستقبل .

كما تم القاء الضوء على اسباب و اشكال العنف و مظاهره المنتشرة و تمت التوصية بضرورة الاهتمام بعملية التنشئة الاجتماعية،باهمية حفاظ الطلبة على ترسيخ القيم والعادات الايجابية، وتدريبهم على الاعتدال والوسطية في التعامل مع الآخرين مع أهمية فتح الحوار الهادف و التأكيد على ان بعض السلوكيات المنتشرة بين الطلبه تعبر عن عادات سلبية تم اكتسابها و يمكن القضاء عليها و تجنبها بثقافة الالتزام مع التوجيه من قبل المدرسة او الاسرة مع غرس الثقة في نفس الابن مع الحرص على عدم تعريضه لكل مسببات أو منبهات الإحباط