جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

طفلة تعثر على كلبها المفقود مطبوخاً في كشك للأطعمة

201503310652407

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورة تفطر القلب لطفلة في فيتنام تذرف الدموع حزناً على كلبها المفقود، بعد أن عثرت عليه مقتولاً داخل أحد أكشاك بيع اللحوم استعداداً لتقديم لحمه للزبائن.

وسرعان ما انتشرت صورة الطفلة البالغة من العمر 5 سنوات كالنار في الهشيم على الإنترنت، وهي تجلس واضعة يدها على جثة كلب تعتقد أنه كلبها المفقود، وراحت تجهش بالبكاء حزناً على حيوانها المدلل.

وذكرت صحيفة الشعب الفيتنامية أن الطفلة التي تعيش في الأرياف شمالي فيتنام كانت تربي كلبها “فلور” لمدة 3 سنوات، وشعرت بحزن شديد بعد فقدانه في ظروف غامضة.

وبذلت الطفلة جهوداً مضنية في البحث عن كلبها المفقود دون جدوى، وبعد عدة أيام، مرت بالصدفة أمام أحد أكشاك الأطعمة يبيع لحوم الكلاب المحلية، وسرعان ما تعرفت على كبيها ملقى على الأرض جثة هامدة استعداداً لبيعه للزبائن بعد طهي لحمه.

وحظيت الصورة بتعاطف مئات الآلاف من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، واعتبر الكثير منهم أن هذه المأساة أكبر مما يمكن أن تتحمله طفلة بعمر 5 سنوات، وطالبوا بفرض قوانين لحظر استهلاك لحوم الكلاب في البلاد.

يذكر أن لحوم الكلاب تعتبر من الأطباق الشهية في الكثير من البلدان الآسيوية، بما في ذلك كوريا والصين وفيتنام، وكشف فيلم وثائقي العام الماضي أن 7 أطنان من الكلاب الحية تشحن يومياً إلى العاصمة الفيتنامية هانوي لذبحها، ومعظمها من الكلاب المسروقة من الحدائق والشرفات الأمامية للمنازل.