جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

حوادث و قضايا

ضبط طن دواجن فاسدة قبل تقديمها كوجبات لمجندي الأمن المركزي بالإسكندرية

2015_11_20_12_41_25_56

كشفت شرطة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية عن توريد نحو طن من الدواجن الغير صالحة للاستهلاك الآدمي لمعسكر إعاشة المجندين بالقبارى، حيث تبين إنها منتهية الصلاحية وبها ريش ويجب إعدامها.

كانت إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية قد تلقت بلاغا بوجود بعض الدواجن الغير صالحة للاستهلاك الأدمي والموردة لمعسكر إعاشة المجندين بالقبارى بدائرة قسم شرطة مينا البصل.

وتبين قيام المدعو “ي. ح. ع” قائد السيارة رقم “ع م ص مصر “التابعة للمورد “جوزيف ر” المتعاقد مع الإدارة العامة للإمداد والتمويل على توريد التغذية الخاصة بالمجندين بتوريد كمية وقدرها 928 كيلو جرام من الدواجن ماركة “السماح” ذبح وتجهيز مجزر الشركة المصرية للصناعات الغذائية “تشيكن لاند ” بمنطقة الشرابية بمحافظة القاهرة بعضها بدون تاريخ إنتاج والبعض الأخر منتهى تاريخ الصلاحية وجزء سارى الصلاحية.

وبعرض كمية الدواجن على الطبيب المنتدب من مديرية الطب البيطري، أفاد بتقريره أن الدواجن المضبوطة عبار ة عن 400 كيلو جرام من الدواجن داخل عبوات منتهية تاريخ الصلاحية، و378  كيلو من الدجاج بدون بيانات خاصة بتاريخ الإنتاج و150 كيلو من الدجاج سارية الصلاحية.

وأكد تقرير الطب البيطري أن جميع الدواجن بها ريش ومخالفة للمواصفات القياسية وغير صالحة للاستهلاك الأدمي ويتعين إعدامها بعد العرض على النيابة العامة.

تم التنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين بمنطقة غرب ووسط الدلتا لتدبير مأمورية تستهدف مجزر الشركة المصرية للصناعات الغذائية ” تشيكن لاند ” الكائنة بمنطقة الشرابية بمحافظة القاهرة لفحص الدواجن الموجودة بها.

تحرر المحضر جنح قسم شرطة مينا البصل وجارٍ العرض على النيابة العامة للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية.