جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

ضاحي يشهد إتفاقية بين هيئة موانئ البحر الأحمر والهيئة العامة لموانئ أبوظبي

هاني-ضاحي1-300x210شهد اليوم المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، اتفاقية إطارية بين هيئة موانئ البحر الأحمر والهيئة العامة لموانئ أبو ظبي، يأتي هذا في إطار التعاون في مجال النقل البحري وتعزيز العلاقات بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وإدراكاً لأهمية النقل البحري في دفع العلاقات الإقتصادية وتعزيز الربط بين البلدين.

ووقع عن الجانب المصري اللواء هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، وعن جانب أبو ظبي، محمد الشمسي، المدير التنفيذي لهيئة موانئ أبو ظبي .

وأكد م. هاني ضاحي، أن الهدف من هذه الإتفاقية هو تبادل الخبرات المعنية بإدارة وتطوير الموانئ لدي الطرفين وفقاً لأساليب الإدارة الحديثة وتنظيم وتنمية العلاقات الملاحية بين الطرفين وتبادل الخبرات فيما يتعلق بالتشريعات والقوانين البحرية ومكافحة التلوث البحري وتشجيع شركات الملاحة الوطنية في كلا البلدين علي التعاون وبحث إمكانية تشكيل شركات مشتركة بشكل يحقق التكامل بينهما، وأيضاً تشجيع الطرفان للشركات المتخصصة علي الإستثمار في مجال النقل البحري والموانئ وفقاً لفرص الإستثمار المتاحة لدي كل طرف، وتبادل الخبرات في مجال اللوجيستيات في موانئ الطرفين.

وأشار وزير النقل إلى أن كل طرف من الطرفين سيقوم بالترويج لميناء الطرف الآخر، والترويج لمنطقة التجارة الحرة المرتبطة بكل ميناء والتعريف بذلك لكل من شركات الملاحة البحرية والمصدرين والمستوردين ووكلاء الشحن، وذلك من أجل الانتفاع بالتسهيلات المتاحة بالموانئ والمناطق الحرة لدي كل طرف، خصوصاً فيما يتعلق بجودة الخدمات والبنية الأساسية والمعدات المتاحة وقدرات الموانئ علي تداول مختلف أنواع السفن والبضائع .

وأوضح م.ضاحي أن كل طرف من الطرفين يسعي إلي الاستفادة من خبرات الطرف الآخر في تطبيق أحدث النظم التكنولوجية للموانئ وتطوير وميكنة دورة العمل والتكامل بين مجتمع الميناء وتطوير اللوجيستيات وتدريب الأفلااد في مجال الإدارة والدعم الفني للإدارة الإلكترونية، وذلك نظراً للثورة المعلوماتية والتطبيق التكنولوجي الحديث وآثاره المترتبة علي المستوي الإداري والإقتصادي مضيفاً إلى أنه تم الإتفاق بأن يقوم المتخصصون من كلا الطرفين بتبادل الزيارات للإطلاع علي أحدث التطورات وتبادل المعرفة والخبرة في الموانئ التابعة للطرف الآخر.