جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

شكري يبحث هاتفيًا مع لافروف وفابيوس والمالكي العلاقات الثنائية

sameh-shokry-2257

القاهرة – أ ش أ 
أجرى سامح شكري، وزير الخارجية، عددًا من الاتصالات الهاتفية مع كل وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجى لافروف ووزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ووزير خارجية الأردن ناصر جودة ووزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، تناول خلالها سبل دفع العلاقات الثنائية بين مصر وهذه الدول، فضلا عن التشاور حول الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، بدر عبد العاطي، اليوم الأربعاء، إن “الوزير شكري تناول مع الوزير لافروف التنسيق القائم بين مصر وروسيا حول إجلاء المصريين من اليمن والجهود المشتركة في هذا الشأن، كما ناقش معه تطورات الأوضاع في كل من اليمن وليبيا في ظل التشاور المشترك القائم بين البلدين”.

وأضاف المتحدث، أن “شكري تناول مع الوزير فابيوس الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وبصفة خاصة القضية الفلسطينية والأزمتين اليمنية والسورية والأوضاع في ليبيا وجهود المبعوث الأممي في دفع الحوار السياسي بين الأطراف المختلفة.”.

كما تم التشاور بين الوزيرين حول الإعداد للاجتماع التشاوري للإتحاد الأوروبي مع دول جنوب المتوسط بشأن سياسة الجوار الأوروبي.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن “الاتصال الذي جرى بين الوزير شكري والوزيرين جودة والمالكي ركز خلاله على متابعة ما أسفر عنه اجتماع اللجنة الوزارية المعنية بمتابعة القضية الفلسطينية والمنبثقة عن القمة العربية في شرم الشيخ، وذلك بناء على تكليف من الرؤساء والقادة العرب لوضع تصور متكامل لكيفية إنهاء الاحتلال الإسرائيلى لفلسطين”.