جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

شكري ولافروف يناقشان جهود إعادة تثبيت اتفاق وقف العدائيات بسوريا

أجرى سامح شكري وزير الخارجية اليوم الخميس، اتصالاً هاتفيًا مع سرجي لافروف وزير خارجية روسيا، تناول خلاله الجهود الدولية المبذولة لإعادة تثبيت اتفاق وقف العدائيات في سوريا، والضمانات المطلوبة لاستئناف المحادثات السياسية بين الأطراف السورية تحت رعاية الأمم المتحدة.

في السابع و العشرين من فبراير الماضي صدر بيان مشترك بين روسيا و الولايات المتحدة الأمريكية حول إعلان الهدنة في سوريا اطلق عليه اتفاق وقف العدائيات بين أطراف الصراع لوقف الأعمال العدائية بين قوات الجيش السوري و باقي تنظيمات المعارضة المسلحة.

وقال أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية إن الاتصالات التي يجريها وزير الخارجية في هذا الشأن تأتي في إطار رئاسة مصر الحالية لمجلس الأمن، وعضويتها في مجموعة الدعم الدولية لسوريا، والتي من المحتمل أن تعقد اجتماعًا قريبًا بمشاركة مصر، لتثبيت اتفاق وقف الأعمال العدائية وإتاحة الفرصة لاستئناف المحادثات السياسية السورية في جنيف.

وشاركت مصر في اجتماعات دولية بشأن سوريا ضمت كلا من الولايات المتحدة وروسيا والسعودية وتركيا، وانتهى اجتماع في فيينا إلى الاتفاق -في نوفمبر الماضي- على إطار زمني مدته عامان يؤدي إلى انتخابات سورية، دون التوصل لاتفاق حول مصير الأسد.