جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

شكري: التشيك والمجر وبولندا ترغب بمزيد من التفاعل مع مصر

sameh shokryyyy

براغ – أ ش أ 
أكد سامح شكري وزير الخارجية، أهمية العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر وعدد من دول شرق أوروبا كالتشيك والمجر وبولندا، لافتا إلى وجود رغبة متبادلة لمزيد من التفاعل سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي.
وقال شكري، في تصريح لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض على التلفزيون المصري صباح السبت من براغ، إن “الزيارة كانت مهمة لأنها أعادت تأكيد العلاقة التاريخية والوثيقة التي تربط مصر مع عدد من دول شرق أوروبا والمنتمية للاتحاد الأوروبي، وهي دول لها قدرها ووزنها وتأثيرها سواء في إطار العلاقات الثنائية أو بالنسبة لوجودها في الإطار الأوروبي الأوسع.

وأضاف: “هذه الزيارة أظهرت رغبة متبادلة على التفاعل وذلك بعدما لمست هذه الدول ما استطاعت أن تحققه مصر من استقرار وما تحظى به من دور فعال في إطار استقرار المنطقة والأمن الأوروبي، وما تحظي به القيادة المصرية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي من دعم من قبل الشعب المصري للانطلاق نحو مصر المستقبل”.

وأشار إلى أنه تم خلال هذه الزيارة إحاطة قيادات هذه الدول بتطورات الأوضاع في مصر والمنطقة، حيث كانت كاشفة لعدد من القضايا والرؤية المصرية بخصوصها، مضيفا أنه تم الاتفاق أيضا على مزيد من تنشيط التعاون السياحي.

وأجرى وزير الخارجية، جولة أوروبية انطلاقا من العاصمة البولندية وارسو وشملت أيضا كلا من المجر والتشيك، وذلك لبحث العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.