جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

علوم و تكنولوجيا

شركة أوكولوس تستحوذ على شركة لتقنيات التعرف على الصور

13944710577_39b0ce417e_o-598x337

أعلنت شركة “أوكولوس في آر” Oculus VR لصناعة خوذات الواقع الافتراضي الثلاثاء استحواذها على “سوريل فيجين” Surreal Vision، وهي شركة ناشئة طورت تقنية للتعرف على الصور قادرة على إعادة خلق المشاهد الحقيقية داخل بيئات محاكاة افتراضية ثلاثية الأبعاد.

وقد تساعد هذه التقنية أوكولوس على إنشاء بيئات افتراضية أكثر واقعية وتنوعا في وقت تقترب فيه الشركة المملوكة لفيسبوك من إطلاق خوذة الواقع الافتراضي، “أوكولوس ريفت” Oculus Rift، التي تطورها أول مرة للمستهلكين مطلع العام القادم.

وقالت شركة أوكولوس في بيان لها الثلاثاء إن التقنية الخاصة بشركة “سوريل فيجين” ستوفر أشكالا جديدة من الحضور والحضور عن بعد وستمنح المستخدمين شعورا وكأنهم يسافرون حول العالم ويتفاعلون مع الأجسام في العالم الحقيقي.

يُشار إلى أن الصور المعروضة في خوذة الواقع الافتراضي “أوكولوس ريفت” تمتاز بدقة تفاصيلها، لكن يواجه مطورو الواقع الافتراضي مشكلة تتمثل في خلق بيئة تستجيب لأفعال مرتدي الخوذات بطريقة لمسية، بدلا من مجرد محاكاة تجربة الأفلام ثلاثية الأبعاد.

لذا يرى مراقبون أن الاستحواذ على “سوريل فيجين” سيساعد بالتغلب على هذه العقبة، حيث تعمل خوارزميات إعادة بناء المشهد الخاصة بالشركة على بناء نموذج دقيق لبيئات حقيقية، بما في ذلك الأشخاص وتفاعلهم مع بعضهم البعض.

وبموجب الصفقة، التي لم يُعلن عن تفاصيلها المالية، سينضم مؤسسو شركة “سوريل فيجين” إلى قسم الأبحاث التابع لشركة أوكولوس في مدينة واشنطن الأمريكية.

وتعد هذه الصفقة واحدة من بين العديد من عمليات الاستحواذ التي قامت بها شركة أوكولوس، حيث استحوذت على شرك محرك ترميز الألعاب “راك نت” RakNet، وشركة التصميم “كربون ديزاين” Carbon Design، وشركة تتبع الحركة “نيمبل في آر” Nimble VR.