قالت الجمعية المصرية لشباب الأعمال فرع بورسعيد، إنها تعمل خلال الفترة الحالية للتجهيز لمهرجان بالمحافظة بالتزامن مع احتفالات مصر والمحافظة بافتتاح قناة السويس الجديدة.

وأضاف الفرع في بيان له اليوم، أن المهرجان سيكون منتصف شهر أغسطس بالتعاون بين المحافظة ووزارة التموين وعلي مدار 15 يوم، حيث سيكون هناك تخفيضات في كل المحالات بالمحافظة، بالإضافة إلى مسيرات بالشوارع، فيما تعكف كبري الشركات المصرية ذات الأفرع العالمية علي التجهيز للمهرجان.

من جانبه قال رئيس فرع الجمعية المصرية لشباب الأعمال ببورسعيد مصطفي جبر إن فكرة المهرجان جاء بناء علي دور شباب الأعمال الوطني تجاه مصر، بالإضافة إلى رغبة الفرع ببورسعيد للعمل علي التسويق للمحافظة بسبب المشاكل التي تعانيها المحافظة منذ فترة طويلة، مضيفًا إلى أن الفرع لدية العديد من الخطط لمدينة بورسعيد الجديدة، وخطط تنموية آخرى.

وأكد جبر، أن الجمعية تعمل منذ فترة علي التجهيز للمهرجان منذ اللحظة الأولي لإطلاق الرئيس شارة البدء لقناة سويس جديدة، مؤكدًا أن فكرة المهرجان تعد الأولي من نوعها، مشيرًا إلى المهرجان سيتخلله حفلات ، وألعاب، وتخفيضات وخصومات، في كل محلات بورسعيد وسحب علي جوائز قيمة.

من ناحية آخري قال باسل النشار عضو فرع الجمعية ببورسعيد، أن المهرجان يهدف من ناحية آخري إلى عودة حركة التجارة وإنعاشها داخل المحافظة والتي كدست خلال الفترة السابقة، مضيفًا إلى أن ملف المهرجان بالكامل علي مكتب محافظة للموافقة عليه والبدء في التنفيذ خلال أيام، مضيفًا إلى أن المهرجان سيكون أول خطوة في خطوات آخري تعمل عليها الجمعية خلال الفترة القادمة لعودة بورسعيد إلى مكانتها التجارية.

وأضاف النشار، إلى أن كل الفئات داخل المحافظة رحبت بالفكرة من خلال تواصل الفرع معها، حيث ستعمل علي الترويج للمهرجان بالتعاون مع الجمعية بصورة تعيد للمحافظة مكانتها، فيما أشار إلي أنه يطالب كل تجارة ومصنعي بورسعيد وأهالي المحافظة المشاركة في فعاليات المهرجان.