جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

منوعات

شاهدي..كيف تغيرت ملابس الحمل لدي السيدات على مر التاريخ

32410_550

تنسيق السيدة الحامل لملابسها لم يكن بالأمر السهل عبر مر التاريخ، وفي بعض الأوقات لم تكن المرأة حريصة على إظهار حملها، حيث تعاني بعض السيدات خلال فترة الحمل من تنسيق الملابس بجانب إظهار قدر من أنوثتها.

موقع «ايلي» كشف في تقرير له عن التطور الذي وقع على ملابس وأزياء المرأة الحامل عبر التاريخ منذ عام 1920 وحتي عصرنا الحالي.

1920 حرصت الكثير من السيدات على إخفاء الحمل من خلال ارتداء الملابس الواسعة.

في عام 1930 حرصت السيدات على وضع أحزمة مختلفة حول منطقة البطن ولم تهتم كثيراً بإخفاء حملها.

في عام 1940 لم يختلف الوضع كثيراً عن ما شهدته موضة عام 1930 حيث استمر وضع السيدات حزام حول البطن حيث ارتدت البعض منهم فساتين عند الركبة .

عام 1950 شهد طفرة في أزياء السيدات الحوامل، فكانت الفنانة الأمريكية لوسيل بول أول امرأة تظهر حملها علناً على الشاشة .

في عام 1960، حرصت جاكلين كينيدي السيدة الأولى للولايات المتحدة في أثناء فترة رئاسته زوجها جون أف كينيدي أن تظهر حملها من خلال صورة نشرتها بصحبة طفلها وهي في المنزل.

اختلفت الموضة للسيدات الحوامل في عام 1970 حيث اعتمدن على الملابس الواسعة والقصيرة من خلال مسابقة تمت حينها لاختيار الأم هذا العام لتعتمد المتسابقات تلك الملابس.

في عام 1980 كان الأسلوب الذي اعتمدته الأميرة ديانا حينها محط إهتمام كافة وسائل الإعلام حول العالم حيث اعتمدت على الفساتين التي تظهر حملها بشكل ملكي أنيق.

في عام 1990، وقعت طفرة في الإهتمام بمظاهر السيدات خلال الحمل، وكان أسلوب الفنانة ديمي مور الأشهر في تلك الفترة حيث بدأت الكثير من النجمات في السعي لإظهار أناقتهن خلال الحمل.

في عام 2000 بدأ التزايد لدي السيدات في إظهار حملهن وخاصة لدي النجمات وبدأ معها تزايد العلامات التجارية الخاصة بملابس السيدات الحوامل في الإنتشار حول العالم، كان من أبرزهن النجمة العالمية انجلينا جولي التي حرصت على السير على السجادة الحمراء دون الخجل من إظهار بطنها المنتفخ.

في عام 2010 بدأ الإهتمام يتزايد بأزياء المراة الحامل حيث حرص عدد من مصممي الزياء على إقامة عروض للموضة مخصصة لملابس السيدة الحامل، خاصة مع دخول الأسلوب الملكي في الأزياء على غرار دوقة كمبريدج كيت ميدلتون التي ظهرت خلال حملها بطفلها الأول بإطلالة ملوكية.

في عامي 2015، 2016 حرصت النجمات على التألق والأناقة خلال فترة حملهن منهم كيت ميدلتون للمرة الثانية، بجانب نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان التي وصفها متخصصي الأزياء والموضة إنها بدأت اكثر أناقة في حملها للمرة الثانية عن حملها الأول.