جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

مقالات

سيادة الرئيس……..لدينا برنامج لتطوير التعليم والنهوض به منذ عام

بقلم / خالد الخضرى

بمناسبه تكليف السيد الرئيس للحكومه لاجراء حوار مجتمعى يضم المتخصصين لاصلاح التعليم والنهوض به .

اقول سيادة الرئيس لقد قام اتحاد معلمى مصر بمعرفه وخبرة اكثر من 60 منسق على مستوى الجمهوريه بعمل ورشه عمل و تقديم الدراسات والاقتراحات لمعالجه مشاكل التعليم وعلاجها و كيفيه تطوير التعليم و المناهج بدأأ من رياض الاطفال و مرورا بالتعليم الاساسى وانتهاء بالتعليم الثانوى العام والفنى و كيفيه الاستفادة من التعليم الفنى فى تخريج عماله متعلمه و مدربه و كيفيه الاستفادة من التعليم الفنى بكل تخصصاته و اقسامه .

فى تجهيز وبناء مؤسسات الدوله وصيانتها باقل التكاليف وتوفير مليارات الجنيهات تصرف سنويا على اعمال الصيانه و البناء و التشطيبات و الاصلاحات لمؤسسات الدوله من خلال مقاولين لا يهمهم الا التربح و الاستمراريه فى اعمالهم طالما المنتج غير مطابق فيضمن اسناد الاعمال له بصفه دوريه بالاشتراك مع ضعاف النفوس و الفاسدين .

سيادة الرئيس الدراسه المقدمه من اتحاد معلمى مصر شملت التعليم من رياض الاطفال وحتى التعليم الثانوى بطريقه مشروحه ومبسطه ولا ينقصها الا التنفيذ وقد ارسلنا منها نسخه منذ عام تقريبا الى وزارة التربيه والتعليم ومجلس الوزراء و المجلس الرئاسى للتعليم و الكل وعدنا بالدراسه و الرد علينا .

و حتى الان لا مجيب سيادة الرئيس نريد مجلس من المعلمين و ليس من المستشارين و الدكاترة اصحاب الدراسات النظريه نريد مجلس من المعلمين اصحاب المهنه و ممارسيها لانهم الادرى و الاعلم بمشاكل التعليم و كيفيه علاجها المعلمون وحدهم يعرفون طرق النهوض بالتعليم وتطويره .

و لكن يجب اتاحه الفرصه لهم و ابعاد كلا من لا يرتبط بصله بالمدارس ولا الطلبه وقتها فقط يمكن للتعليم ان ينهض و يتطور المعلم اذا اخذ حقه المادى و المعنوى سيرتقى و يبدع و ينتج .

سيادة الرئيس المعلم المصرى يعمل فى ظروف صعبه من تكدس الفصول وقله الامكانات ولكنه ما زال يعمل ويجتهد مؤمنا برسالته وموقنا بانه يوما سيحصل على التقدير الذى يستحقه اخيرا .

سيادة الرئيس الدراسه موجودة ومستعدون لمناقشتها والبدأ فى تنفيذها ونتمنى لمصرنا الغاليه التقدم والرخاء وتحيا مصر .