جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

سفير مصر ببغداد يبحث مع مسؤول عراقي تطورات الأوضاع في المنطقة واليمن

1ir0gz7f19991

بحث سفير مصر لدى العراق أحمد درويش، مع نائب رئيس الوزراء العراقي صالح المطلك، في بغداد، الجمعة، تطورات الأوضاع في المنطقة العربية واليمن، ودعم التعاون والتفاهم الأمني والاقتصادي بما يحقق الاستقرار بالمنطقة ويعزل قوى الإرهاب والتطرف ويفتح آفاقا جديدة من العلاقات بين الشعوب والدول العربية.

كما تم خلال اللقاء – الذي عقد بناء على طلب المطلك – تبادل الرؤي لتعزيز العلاقات الثنائية، والعلاقات الأخوية بين القاهرة وبغداد بما يخدم مصلحة الشعبين ويعزز أواصر الاحترام والأخوة بينهما، بالإضافة إلى بحث المستجدات المتسارعة بالعراق واليمن وأثرها على المنطقة.

وقال السفير درويش، في تصريح لمراسل(أ ش أ) في بغداد، إن اللقاء يأتي في إطار التشاور المستمر ولبحث مستجدات الأوضاع في المنطقة العربية واليمن، مؤكدا دعم مصر وحرصها على وحدة وسيادة العراق، وضرورة العمل على عودة الاستقرار بما يحفظ مقدرات شعب ودولة اليمن.

وأضاف أن نائب رئيس الوزراء العراقي صالح المطلك أكد خلال اللقاء أهمية الوحدة العربية ودرء المخاطر عن الدول والشعوب العربية.

ومن جانبه، أكد “المطلك”، في بيان صحفي، ضرورة تكثيف اللقاءات “العربية – العربية” وإيجاد صيغ من التعاون والتفاهم الأمني والاقتصادي تحقق الاستقرار المجتمعي وتؤدي إلى عزل الإرهاب والتطرف وتفتح آفاقا جديدة من العلاقات بين الشعوب العربية مرتكزة على منظومة متوازنة من العلاقات وحق تقرير المصير.

وأشار إلى أنه ناقش مع السفير المصري الحرب التي يخوضها العراق ضد إرهاب تنظيم داعش، وما يمثله من خطر يهدد السلم العربي ويحتم على الجميع مساندة العراق وتقديم الدعم اللازم له.