جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

سفير مصر بألمانيا: اتفاقيات مع «سيمنز» بـ10 مليار دولار

dzte0ukk19991

قال محمد حجازي، سفير مصر في ألمانيا، إن “زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة برلين مهمة جدًا، وبرنامجه حافلا باللقاءات على المستوى السياسي والاقتصادي”.

وأضاف حجازي، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صوت الناس»، المذاع على قناة «المحور»، اليوم الإثنين، أن “الرئيس سيعقد جلسة مباحثات موسعة مع المستشارة أنجيلا ميركل، وسيلتقي بمجموعة من رجال الأعمال المصريين والألمان ليقدم لهم رؤية مصر الاقتصادية، خلال اليوم الأول من زيارته، كما سيعقد اجتماعًا مع المديرين التنفيذيين للشركات الألمانية الكبرى وزعيم الأغلبية عن الحزب الحاكم ووزير الخارجية الألماني خلال اليوم الثاني”.

وأشار سفير مصر في ألمانيا إلى أن “الرئيس عبد الفتاح السيسي سيوقع 4 اتفاقيات مع شركة (سيمنز) الألمانية لتنفيذ استثمارات بقطاع الطاقة في مصر بقيمة 10 مليار دولار، وأن هذه الاستثمارات ستضيف 11 ألف ميجا إلى شبكة الكهرباء، وهو ما يعادل ضعف القدرات المنتجة في مصر حاليًا”.

وأوضح أن “هناك ترحيب كبير بزيارة الرئيس من جانب عدد كبير من الشخصيات السياسية والمسؤولين”، قائلا: “من يقول إن الرأي العام الألماني يأخد موقفًا مضادًا لمصر فهو مخطئ”.

جدير بالذكر، أنه من المقرر أن يزور الرئيس عبد الفتاح السيسي، العاصمة الألمانية برلين يومي 3 و4 يونيو المقبل؛ لعقد لقاءات مع عدد من المسؤولين هناك، وبحث سبل التعاون بين مصر وألمانيا، خلال الفترة المقبلة.