جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

سفير المغرب بمصر: أجواء المؤتمر الاقتصادي مبشرة وتدعو للتفاؤل

 

 

 

 

312537_0

أكد محمد سعد العلمى سفير المغرب لدى مصر أن جميع الأجواء مبشرة وتدعو للتفاؤل وأن شعار مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد فى مصر “مصر المستقبل” سيتجلى خلال أعمال المؤتمر نظرا لأن جميع أعمال المؤتمر تتوجه نحو المستقبل وتقوم على أسس متينة وعلاقات تعاون وتضامن داخل مصر وبينها وبين أصدقائها وأشقائها.

وقال العلمى – فى تصريحات خاصة له اليوم الجمعة – إن المغرب التى تشارك فى أعمال المؤتمر بوفد برئاسة وزير الاقتصاد تعتبر نفسها أحد أشقاء مصر وشاركت بفعالية فى المؤتمر لتبحث عن سبل دعم الاقتصاد المصرى وعن إمكانيات وفرص الشراكة ما بين الاقتصاديين المصريين والمغاربة .

وعما إذا كان المغرب يعتزم المشاركة أو إقامة مشروعات اقتصادية فى مصر.. قال السفير “بالتأكيد”، وحتى الآن لايوجد طرح فعلى لمشروع بعينه ولكن وخلال المؤتمر سيقوم المسئولون المصريون باستعراض مشروعات لبناء المستقبل وبالتالى سيركز الاقتصاديون المغاربة على المشروعات التى يهتمون بها كل على حسب تخصصه.

وعن العلاقات المصرية المغربية.. وصفها السفير بالممتازة على المستوى السياسى والشعبى ، ولكن فيما يتعلق بالروابط الاقتصادية الفعلية فهى بحاجة إلى تدعيم ويجب أن نستكشف هذه المجالات نظرا لإمكانات البلدين الكبيرة.

وحول اللجنة العليا المصرية المغربية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى والعاهل المغربى الملك محمد السادس.. أكد السفير المغربى أنه يجرى حاليا الإعداد لاجتماعات اللجنة برئاسة القيادتين المصرية والمغربية ولكن لم يتم تحديد موعدها بعد حيث يعكف الجانبان على التحضير الجيد لها من أجل الخروج بنتائج ملموسة سعيا نحو تحقيق طفرة جديدة فى العلاقات بين البلدين.