جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

رياضة

ريال مدريد يواجه أتلتيكو 8 مرات فى الديربى لأول مرة فى التاريخ

550c3a5ff3e4f

وضعت قرعة الدور ربع النهائى ببطولة دورى أبطال أوروبا، فريق ريال مدريد الإسبانى فى مأزق بعدما أسفرت عن وقوعه فى مواجهة جاره أتلتيكو، ليتكرر سيناريو مباراة نهائى “شامبيونز ليج” الموسم الماضى.

ريال مدريد سيواجه أتلتيكو فى مباراتين خلال الدور ربع النهائى بدورى الأبطال، الأولى ستكون على ملعب أتلتيكو “فسينتى كالديرون” يوم 14 أبريل المقبل فى ذهاب الدور، فيما تقام مواجهة الإياب على ملعب الريال “سانتياجو بيرنابيو” يوم 22 من نفس الشهر.

مباراتى ريال مدريد وأتلتيكو فى دور الثمانية بدورى الأبطال، سترفع عدد المواجهات بين قطبى العاصمة مدريد هذا الموسم إلى 8 مواجهات لأول مرة فى تاريخ لقاءات الديربى، حيث تقابل الريال وأتلتيكو فى 6 مباريات حتى الآن منذ بداية الموسم، بواقع مباراتى بكأس السوبر الإسبانى، ومباراتى بكأس ملك إسبانيا، ومباراتى بالدورى الإسبانى “الليجا”.
جدير بالذكر أن ريال مدريد لم يحقق الفوز على أتليتيكو خلال المباريات الستة، التى جمعتهما هذا الموسم، أى منذ الفوز الذى حققه على أتلتيكو فى نهائى دورى الأبطال الموسم الماضى بنتيجة (4-1)، فى المقابل نجح أتليتيكو فى الثأر من ريال مدريد خلال المواجهات الستة المذكورة والتى أسفرت عن خروج الفريق الملكى من دور الـ16 بكأس ملك إسبانيا وخسارة لقب كأس السوبر الإسبانى.

 المواجهات الستة لريال مدريد وأتليتيكو هذا الموسم قبل مواجهتى “شامبيونز ليج”:

1- ريال مدريد × أتلتيكو مدريد “ذهاب كأس السوبر الإسبانى” 1-1

 

2- أتلتيكو مدريد × ريال مدريد “إياب كأس السوبر الإسبانى” 1-0

 

3- ريال مدريد × أتلتيكو مدريد “ذهاب الدورى الإسبانى” 1-2

 

4- أتلتيكو مدريد × ريال مدريد “ذهاب كأس ملك إسبانيا” 2-0

 

5- ريال مدريد × أتلتيكو مدريد “إياب كأس ملك إسبانيا” 2-2

 

6- أتلتيكو مدريد × ريال مدريد “إياب الدورى الإسبانى” 4-0