جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

روسيا تتوعد الولايات المتحدة برد خاص على توسيع العقوبات ضدها

122015171429188684-(3)

اخبار روسيا

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن موسكو ستعد ردا خاصا على توسيع العقوبات الأمريكية ضد روسيا، وقالت إن واشنطن تسعى لإلحاق الضرر بمصالح روسيا.

وأضافت المتحدثة – فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية – إن “موسكو ترى فى توسيع العقوبات الأمريكية ضد روسيا رغبة فى التعدى على مصالح روسيا وستعد ردا خاصا على تلك الإجراءات”.

وتابعت: “لا نرى فى مثل هذه الإجراءات أى منطق. ونرى أن الدافع الوحيد لهذه السياسية الأمريكية يكمن فى الرغبة بانتهاك وإلحاق الضرر بمصالح روسيا، خاصة أن العقوبات الجديدة فرضت عقب محادثات وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى فى موسكو لبحث سبل التعاون لحل أهم القضايا الدولية والإقليمية”.

وأردفت المتحدثة بالقول “من جانب، نحن نبحث مع الأمريكيين عن سبل الخروج من الأزمة الأوكرانية، ومن جانب آخر، يتم اتخاذ تدابير أيضا، متعلقة بذات الموضوع، لمعاقبة روسيا بشكل ما حسب منطقهم على ما يبدو”.

وأشارت إلى أنه “ليس من باب الصدفة، توسيع العقوبات الأمريكية على روسيا، بالتزامن مع اتخاذ الاتحاد الأوروبى قراره بتمديد عقوباته”، موضحة أن “الإدارة الأمريكية، تحاول بشكل ما، تعويض عدم فعالية (العقوبات)، بمزيد من التقدم فى هذا الطريق العبثي”.

وأكدت “زاخاروفا” أن روسيا ستختار ردا خاصا على قرار الولايات المتحدة، توسيع العقوبات التى تفرضها على روسيا..قائلة “طبعا مع الوقت سيكون هناك رد، سنختار لزملائنا الأمريكيين، ردا خاصا”.

ووسعت الولايات المتحدة – الثلاثاء الماضى – قائمة العقوبات التى تفرضها على روسيا، مضيفة إليها عددا من الشركات والبنوك الروسية.