جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

رصف 11 طريق سياحي بالفيوم بتكلفة 400 ألف يورو بالتعاون مع الاتحاد الأوربي

كتب / كريم الرفاعي

عقد الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم اجتماعاً موسعاً ووفد الاتحاد الاوربي المشترك للتنمية الريفية برئاسة الأستاذ رمضان على رمضان مدير البرنامج الأوربي المشترك للتنمية الريفية بالفيوم، وحضور مسئولي الآثار والسياحة والانتاج والتخطيط العمراني والمحميات الطبيعية بالمحافظة.
تناول الاجتماع عرضاً لبرنامج الاتحاد الأوربي المشترك للتنمية الريفية الذي يشمل تمهيد عدد من الطرق المؤدية للمناطق الأثرية والسياحية، ووضع لوحات تعريفية وإرشادية لها وذلك دعماً من الاتحاد الأوربي للسياحة البيئية بالفيوم وبالتنسيق مع مسئولي الاستشارات الهندسية بكلية الهندسة بجامعة الفيوم.
أشار محافظ الفيوم خلال اللقاء إلى أهمية التعاون المشترك بين المحافظة والاتحاد الأوربي في دعم مختلف القطاعات الخدمية والتنموية على أرض المحافظة، مضيفاً أنه سيتم وضع طريقي قصر قارون والطريق المؤدي للساحل الشمالي للبحيرة علي أولويات المنحة حيث سيتم رصفهما بالانترلوك لكونهما أهم الطرق السياحية بالمحافظة مع تمهيد باقي الطرق السياحية والأثرية.
وأضاف محافظ الفيوم أنه سيتم رصف 11 طريقاً بطول 91 كم وبتكلفة 400 ألف يورو خلال 12 شهراً.
مضيفاً أنه سيتم ربط الخرائط بالدليل عن طريق تنسيق الألوان وسيتم طباعة 5000 نسخة وتسليمها لإدارة السياحة لتوزيعها علي المحميات والأثار أثناء الحاجة إليها في حال وجود وفود سياحية أو زيارات رسمية لتلك المناطق وسيتم تحميل الخرائط علي الموقع الرسمي لإدارة السياحة.
كما سيتم اختيار عدد من العاملين من ادارات السياحة والتخطيط العمراني ومركز المعلومات لتدريبهم علي برامج الجرافيك لإعداد تلك الخرائط وتنفيذ التصميمات الخاصة باللوحات الإرشادية.
ومن جهته أشار مدير البرنامج الأوربي المشترك للتنمية الريفية بالفيوم أن البرنامج ممول من مفوضية الاتحاد الأوربي وستقوم بتنفيذه السفارة الإيطالية بالتعاون مع الحكومة المصرية، على أن يتم طرح المنحة المقدمة من الاتحاد الأوربي من خلال عدد من الجهات التي ترغب في الحصول عليها وحال رسوها على الجهة ستقوم بالعمل من خلال التنسيق مع مجموعة العمل المحلية للسياحة البيئية بالفيوم ومديرية الطرق لتنفيذ كافة الاجراءات.