جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

رحلةالسفاري تمتد نحو 7 ساعات وسعرها لا يتجاوز 170 جنيهاً

339769_0

جذبت سياحة السفارى بصحراء البحر الأحمر آلاف السائحين من مختلف الجنسيات وأصبحت من البرامج السياحية الرئيسية التى يتم بيعها وترويجها للسائحين، ولم تقتصر السياحة فى المحافظة على الاستمتاع بالشواطئ الرملية وممارسة الغطس ومشاهدة الأسماك الملونة والدلافين وأسماك القرش والشعاب المرجانية والجزر البحرية فقط، حيث تحولت سياحة السفارى الصحراوية خلال الفترة الماضية إلى عنصر جذب إضافى لآلاف السائحين والمصريين للاستمتاع بما تحتويه الطبيعة والحياة البرية من الجبال والرمال والهضاب والوديان والحياة البدوية وعاداتها فى المأكل والملبس والسكن.

أخبار متعلقة

السفارة البريطانية: لا نقوم بإجلاء رعايانا ونستهدف عودة السياح مجددا إلى شرم الشيخ

شركة سياحية روسية: السائحون لن يغادروا مصر إلا بعد انتهاء إجازتهم ولا إجلاء «إجباري»

موسكو ترسل 44 طائرة إلى شرم الشيخ والغردقة لنقل السياح الروس

وتشير الإحصاءات إلى أن نحو 30% من الزائرين للبحر الأحمر يشاركون فى رحلات سفارى صحراوية بعد أن تحولت صحراؤها إلى منطقة جذب سياحى لهواة المغامرات وعشاق سياحة السفارى والاستمتاع بالطبيعة البدوية الجبلية، وتتراوح أسعار الرحلة للفرد ما بين 100 و170 جنيهاً حسب الخدمات التى يتم تقديمها فى كل مخيم للسفارى. وتبدأ الرحلة من منطقة «جراجات السفارى»، بجوار الطريق الدائرى الخارجى غرب الغردقة، حيث يتم تجميع مئات السائحين بعد نقلهم من الفنادق والقرى السياحية بالأتوبيسات وسيارات الدفع الرباعى بعد تناولهم وجبة الغداء، وخلال تواجدهم بمنطقة الانطلاق يبدأ مرشدو السفارى بتعريف السائحين بتفاصيل الرحلة التى تتراوح ما بين 20 و25 كيلومتراً حتى الوصول للمخيمات البدوية التى يتم استقبال السائحين فيها. وقبل انطلاق الرحلات يتم تسجيل بيانات وجنسيات السائحين المشاركين لدى شرطة السياحة التى تتولى تأمين منطقة السفارى.

وهناك نوعان من وسائل الانتقال لداخل مخيمات السفارى الأول موتوسيكلات الدفع الرباعى الذى يتم التدريب على قيادته قبل الرحلة ويقل سائحاً أو اثنين حسب الحجز، والنوع الثانى من خلال سيارات الدفع الرباعى وتسع ما بين 6 و8 سائحين.

وخلال رحلة السفارى تتم مشاهدة متحف الزواحف البرية المصرية وحفلات الفن البدوى وركوب الجمال والخيول وارتداء الزى البدوى، وخلال تواجد السائحين فى محطة السفارى البدوية يتم إبلاغهم بالتحذيرات والاحتياطات لتأمينهم خلال الرحلة، حيث يتم التجميع من مختلف الفنادق، ويتم تدريب السائحين على قيادة موتوسيكلات الدفع الرباعى وتستغرق مدة الرحلة من محطة التجمع إلى داخل الصحراء نحو ساعة حتى تصل للقرى البدوية.

وقال صابر عودة، من منظمى رحلات السفارى بالغردقة، إن السائح يعيش الحياة البدوية فى مخيمات السفارى، ويتمتع بما لها من سحر وجاذبية لدى السائحين، حيث تعد هذه المناطق من المناطق الفريدة على مستوى الجمهورية، والتى يستمتع بها السائحون الأجانب بصحراء البحر الأحمر التى بها العديد من المناطق التى تستهوى السائح الذى يحب المغامرة والاستمتاع بالطبيعة، مشيراً إلى أن السائح يجهز كل ما يحتاجه فى رحلة السفارى من أكل ومياه، لأنه سيبعد عن الحياة المدنية، ويعيش بين الجبال نحو 7 ساعات. وأضاف: هناك عدد من مناطق استقبال رحلات السفارى مثل حدائق الحيوان والزواحف، بالإضافة إلى ركوب الجمال التى تجرها سيدات من البدو.