جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

حوادث و قضايا

ربة منزل تستدرج سائق نقل أموال لمساعدة زوجها وصديقه على سرقة 3 ملايين جنيه السبت, 25 فبراير, 2017, 12:48 م

كشفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، اليوم السبت، لغز سرقة مبلغ مالي، 2 مليون وتسعمائة وخمسة آلاف جنيه من داخل سيارة نقل أموال، وأن ربة منزل وزوجها وآخر وراء ارتكاب الواقعة.

كان قسم شرطة التجمع الخامس، تلقى بلاغًا من “محمد.ف”، 37 سنة، محامي بإحدى شركات نقل الأموال، بأنه تبلغ لإدارة الشركة عمله من كل من “فرج.ع”، 32 سنة، سائق السيارة رقم “ف أ ي 491″، والمخصصة لتغذية وإصلاح ماكينات الـ “ATM” بالشركة، و”إبراهيم.ح”، 33 سنة، فني تغذية وإصلاح ماكينات الـ “ATM” بالشركة، و”أحمد.ط”، 35 سنة، فني تغذية وإصلاح ماكينات الـ ATM بالشركة ”

وعقب الانتهاء من الأعمال المكلفين بها وعودتهم لمقر الشركة الكائن شارع التسعين دائرة قسم شرطة التجمع الخامس، اكتشفوا سرقة مبلغ مالي وقدره 2 مليون وتسعمائة وخمسة آلاف جنيه من داخل السيارة قيادة الأول، ولم يتهموا أو يشتبهوا في أحد.

تم تشكيل فريق بحث توصلت تحرياته إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من “أحمد.”، 28 سنة، فني تغذية وإصلاح ماكينات الـ “ATM بالشركة سابقًا وحاليًا عاطل، وزوجته “دنيا.ص”، 21 سنة، ربة منزل، و”محمد.ح”، 27 سنة، موظف.

عقب تقنين الاجراءات وبالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام وأمن القليوبية، وبإعداد عدة أكمنة بأماكن ترددهم تم ضبطهم، وبمواجهتهم بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات اعترفوا بارتكاب الواقعة.

وأقر المتهم الأول بأنه نظرًا لسابقة عمله بذات الشركة ولعلمه بطبيعة عملها وخطوط سير موظفيها، خطط لسرقة المبالغ المالية حيازة موظفي الشركة من داخل السيارة محل الواقعة والتي احتفظ بنسخة من مفاتيح الأبواب الخاصة بها أثناء عمله بالشركة، وفي سبيل ذلك استعان بزوجته المتهمة الثانية والتي تمكنت من إنشاء علاقة بينها وبين المجني عليه الأول عن طريق محادثات هاتفية قبل الواقعة بحوالي أسبوعين.

وأضاف المتهم الأول، بتاريخ الواقعة قام بتعطيل إحدى ماكينات الـATM بمول سيتي ستارز بدائرة قسم شرطةمدينة نصر أول عن طريق فصل الكهرباء، وقام والمتهم الثالث بتتبع سيارة الشركة حتى استقرت وطاقمها المجني عليهم بمحيط المول المشار إليه وتوجه كل من المجني عليهما الثاني والثالث لإصلاح العطل بالماكينة، وانصراف المجني عليه الأول إلي داخل المول لمقابلة المتهمة الثانية عقب تمكنها من استدراجه تيلفونيا بدعوى أنها تعمل بأحد المحال بداخله فاشترك مع المتهم الثالث بسرقة ما بداخل السيارة من مبالغ مالية باستخدام المفتاح المصطنع ووضعها داخل عدد 2 حقيبة إحداهما خاصة بطلبة المدارس والأخري هاند باج وانصرفوا من مكان الواقعة.

وبمواجهة المتهمان الثانية والثالث بما جاء بأقوال المتهم الأول أيداها، تم بإرشادهم ضبط مبلغ مليون ومائتان وستون ألف جنيه بمسكن الأول والثانية، وهاتف محمول ماركة هاواوي خاص بالمتهمة الثانية وبداخله الخط المستخدم في انشاء العلاقة العاطفية مع المجني عليه الأول واستدراجه.

كما تم ضبط مبلغ مليون وخمسمائه وست وسبعون ألف وثمانمائة جنيه بمسكن المتهم الثالث وعثر بمسكنه على المفتاح المصطنع الخاص بسيارة الشركة والحقيبتان المستخدمتان في نقل الأموال المستولى عليها من داخل السيارة وكذا خزينة تغذية خاصة بماكينات الـATM اعترف الأول أنه تحصل عليها من شركة فالكون أثناء عمله بها ولم تقم الشركة بتحرير محضر بالواقعة.

وأقروا بانفاقهم مبلغ 69 ألف جنيه على متطلباتهم الشخصية، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامةالتحقيق.