جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

رياضة

رافائيل بينيتيز: هدفنا هو إظهار أننا أفضل من برشلونة

336589_0أعرب المدير الفني لريـال مدريد، الإسباني رافائيل بينيتيز، عن اقتناعه بأن لديه الآن الفريق الأقوى في حياته، وأن هدفه هذا العام هو إظهار أن النادي الملكي «أفضل من برشلونة»، غريمه التقليدي.

 

وأشار المدير الفني الجديد للريـال، قبل مباراة فريقه الأولى بالدوري أمام فريق سبورتينج خيخون، الأحد، إلى أنه فخور بالعودة إلى «بيته القديم، وإلى فريق يمكنه حصد البطولات»، كما يرى أنه هو «الأقوى ونموذج يحتذى به».

وفي حديثه عن مجموعة اللاعبين الذين يعتمد عليهم هذا الموسم، أوضح «بينيتيز» أنه لم يطلب لاعب خط وسط مهاجم آخر، قائلًا: «ريـال مدريد فريق هجومي، ولكن يجب أن يجيد التعامل مع الظروف غير المواتية، كما يجب عليه الدفاع والقيام بالهجمات المرتدة بشكل جيد».

وأردف، مشيرًا إلى البرتغالى كريستيانو رونالدو: «لم أطلب مهاجمًا جديدًا، فلدي أحد أفضل لاعبى العالم»، مضيفًا «يجب أن يكون لاعبًا يدفع الفريق، وأن يقوم بمعاونة زملائه على التقدم بكل قوة كونه اللاعب الذي بإمكانه أن يصنع الفارق، يجب أن يكون قائدًا ونموذجًا يحتذى به لدى زملائه».

وأضاف «بينيتيز»، أملًا في أن يتعدى «رونالدو» حاجز الـ60 هدفًا هذا الموسم: «إنه لاعب تنافسي، ومولع بإحراز الأهداف».

وقال المدرب، صاحب الـ55 عامًا، ردًا على منتقديه الذين وصفوا طريقة أداءه بالمتحفظة كثيرًا: «تمكنت من تحقيق أرقام قياسية مع ليفربول، 119 هدفًا، ومع نابولي الإيطالي مرتين بـ104 أهداف، ومع ذلك يتم وصف خطتي بالدفاعية».

وعن الويلزي جاريث بيل، قال «بينيتيز» إنه يتمنى له نفس ما تمناه لـ«رونالدو»، بالرغم من اختلاف مهامهما، وقال:«إن جاريث بيل لديه قوة هائلة. فهو لاعب سريع، وقوى، ويلعب برأسه جيدًا، كما أنه يتمتع بتسديدات قوية على المرمى، لذا يجب أن نساعده ليخرج كل ما لديه».

وأكد «بينيتيز» أنه ليس لديه أي شك في أن سيرخيو راموس سيكمل مشواره مع الفريق، وعلق قائلًا: «أخبرته بأنه لاعب أساسى بالنسبة لنا، وبأنه قائد سيسطر أسطورته مع الفريق، كما قال رئيس النادى».

وقال رافا بينيتيز بخصوص كريم بنزيمة إنه «لاعب رائع للغاية، وواحد من أفضل لاعبي خط الوسط المهاجمين في العالم»، كما أنه وضع له تحديًا يكمن في تسجيل 25 هدفًا في الموسم، بهدف تحفيزه.

وفيما يخص اتفاق رابطة الدوري الإسباني للمحترفين والاتحاد الإسباني لكرة القدم، ورابطة لاعبي كرة القدم الإسبانية حول لعب جولة من الليجا يومي 30 و31 ديسمبر المقبل، بهدف إنهاء البطولة منتصف مايو المقبل، أشار «بينيتيز» إلى أنه لابد من الإعداد جيدًا لمثل هذه الإجراءات.

وقال المدير الفنى للريـال: «إن إجراء أي تعديل مفاجئ يتطلب تحليل أكثر عمقًا، فلا يوجد أي مجال للارتجال».