جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

خلال افتتاح «الهند على ضفاف النيل».. وزير السياحة: المهرجان يهدف جذب السياحة الثقافية وخاصة من الهند

khaled-ramy-wazeer-alsiaha-masr-arshy-pic-2309

عقدت وزارة السياحة وسفارة الهند بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، مؤتمراً صحفياً بحضور النجم الهندي اميتاب باتشان، للإعلان عن فاعليات الدورة الثالثة لمهرجان «الهند على ضفاف النيل».

وقبل بدء المؤتمر، سيطرت حالة من الفوضى داخل القاعة المخصصة للحدث، بعد تأخر الفنان الهندي عن الحضور نحو ساعة ونصف، لانشغاله بتصوير حلقة للبرنامج الذي تقدمه المذيعة منى الشاذلي، فيما تكالبت الكاميرات على اميتاب عند دخوله القاعة، وحاول المسئولون عن المؤتمر السيطرة على النظام في القاعة.

ومع بدء المؤتمر، قال وزير السياحة خالد رامي، إن “القطاع السياحي في أي دولة يعتمد على تبادل الخبرات الثقافية”، مشيراً إلى أن هدف المهرجان جذب السياحة الثقافية، وخاصة من الهند.

وأشار رامي إلى أن “استخدام الفن يزيد من معدلات السياحة الوافدة، لافتاً إلى ان تصوير أفلام أجنبية لنجوم هوليوود في السابق، ساهم في زيادة اعداد السياحة الوافدة إلى مصر.

يذكر أن وزارة السياحة تتبنى خطة لجذب مليون سائح هندي خلال ثلاث سنوات، بداية من 2014، وبحسب احصائيات وزارة السياحة بلغ عدد السائحين الهنود العام الماضي نحو ٦٠ الف سائح، مقارنة بـ150 الف في 2010.

ومن المتوقع أن يزداد عدد السائحين القادمين من الهند بنحو ١٠-١٥٪ خلال العام الجاري، بحسب تصريحات وزير السياحة خلال المؤتمر.