جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

“حريات المحامين”: أصحاب الرشوة والفساد والمحسوبية لا يزالون في مناصبهم

3a01080072ebc82ecb1ded240d69a1abوصف أسعد هيكل، عضو لجنة الحريات بنقابة “المحامين”، كارثة غرق “معدية الوراق” في النيل بالجيزة، أمس الأربعاء، بالليلة الحزينة مذكرًا بكارثة غرق عبارة السلام 98 في البحر الأحمر عام 2006.   وقال هيكل، في بيان له، اليوم، إن السبب في كارثة الوراق، وجود المسئول غير المناسب وغير الكفء في الموقع غير ألمناسب، مشيرًا إلى أن معظمهم أهل وساطة ومحسوبية ورشوة وفساد لا يزالون يشغلون مناصبهم، بل ويورثونها، جيلا فاسدا لجيل أفسد منه. وأضاف عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين، قائلا: “الغريبة في الموضوع أنه لا توجد جواكت نجاة بالمركب، ولن توجد قواعد محددة وواضحة للملاحة النهرية في النيل، ولن تجد وسيلة سريعة للإنقاذ”. 

  وأكد أن حكومة السيسي ستتعامل مع هذا الحادث بنفس سياسات رد الفعل، في تعاملها مع كل الكوارث السابقة، داعيًا بالرحمة والمغفرة لكل ضحايا الإهمال والفساد ولكل شهداء الوطن. ومن ناحية أخرى، قرر وكيل نيابة الوراق، اليوم الخميس، حبس صاحب معدية الوراق المنكوبة، 4 أيام على ذمة التحقيقات. 

وكشفت التحقيقات الأولية عن أن المركب اصطدمت أثناء سيرها بصندل نهري ما تسبب في انقلابها وسقوط مستقليها بالنيل.    من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الصحة حسام عبدالغفار، إن حادث غرق المركب أسفر عن 15 حالة وفاة و4 مصابين حتى الآن.   كانت قوات الإنقاذ النهري وشرطة البيئة والمسطحات المائية قد انتشلت، مساء أمس، 15 جثة وأنقذت ستة من ركاب المركب الغارقة.

  فى سياق متصل، كثفت الشرطة من تواجدها بمحيط قسم الوراق، صباح اليوم، بعد تجمهر عدد من أهالي ضحايا المركب، حيث جلسوا وسط الطريق ورددوا هتافات ضد حكومة، مطالبين بالقصاص لأقاربهم المتوفين ومحاسبة المتسببين في الواقعة.