جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

غير مصنف

جنازة مهيبة لشهيد شمال سيناء بمسقط رأسة بالمنوفية وسط غياب المسؤلين

 

14055662_584212835093628_739580046_n

كتبت/منال عابد

 

 

فى مشهد جنائزى مهيب شيع الألاف من أهالى قرية دمليج التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية جنازة الشهيد صف ضابط علاء أبو ريشة والذى استشهد إثر انفجار عبوة ناسفة بآلية كان يستقلها ومعه زملائه ونتج عنها استشهاد اثنين وإصابة أخر من القوات المسلحة وتم نقلهم إلى مستشفى العريش.

 

وذلك وسط غياب القيادات العامة بالمحافظة وعلى رأسهم الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، المستشار العسكرى الأمر الذى أدى إلى استياء وغضب الأهالى من إهمال المسؤلين للشهيد بينما حضر فقط الجنازة المهندس مجدى سعد رئيس مجلس مدينة ومركز منوف والذى حضر قبل الجنازة بوقت طويل وبقى حتى أقيمت الجنازة وتم دفن الشهيد بمقابر العائلة.

 

وشهدت الجنازة قيام الأهالى بترديد هتافات “لا إله الاالله والشهيد حبيب الله، ياشهيد نام واتهنى واستنى على باب الجنة”.

 

وأكد أهالى قرية دمليج أن الشهيد كان دمث الخلق وطيب السمعة بين الأهالى ومثالا للرجولة، ومحافظا على أداء الصلوات الخمس فى المسجد، مؤكدين ان الشهيد كان العائل الوحيد لاسرتة لان والده متوفى منذ ١٠ سنوات.

 

وأضاف أحد أهالى القرية أن الشهيد لديه 4 اخوة ٣ اناث،وولد وحيد، وأنه ظل فى مساعدتهم حتى تزوجو جميعا عدا شقيقة الأصغر وأنه كان يجهز شقته للزواج، حيث أن الشهيد كان من المفترض أن والدته كانت تبحث له عن شريكة عمره حتى يتزوج ويحقق حلمه الذى ظل يبحث عنه كثيرا.

وأكد أحد أصدقائه أنه منذ ١٥ يوما نجى من حادث انفجار أثناء تواجده بسيارة عسكرية ولكن القدر اختاره اليوم ليصبح شهيد ويلقى ربه شهيدا .

 
 

جدير بالذكر أن قرية دمليج منذ انطلاق ثورة ٢٥ يناير وحتى الان فقدة مايقرب من ٥ شهداء من ابناء من الجيش والشرطة