جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

جامعة بنى سويف تفوز بـ6 مشروعات بحثية قومية بقيمة 9 ملايين جنيه

ameen-lotfy-raees-gamaet-bany-sewedf-230

بنى سويف – أ ش أ
أعلن رئيس جامعة بنى سويف، الدكتور أمين لطفي، فوز الجامعة بإجراء مشروعات بحثية قومية في مجالات «الطاقة، والغذاء، والزراعة، والصحة، والهندسة، والعلوم الإنسانية، والمياه»، بقيمة 9 ملايين و750 ألف جنيها.

وقال رئيس الجامعه، في تصريح له، الأربعاء، إن ذلك يأتي تتويجا للاهتمام بالبحث العلمي وتفعيل دور الجامعة المتواصل في مجالات البحث، والذي من شأنه الإرتقاء بتصنيف الجامعة على المستوى القومي والدولي.

وأضاف أنه فاز بالمشروع الأول، الدكتور محمد خضر، بقيمة 270 ألف جنيه في مجال الطاقة لتوليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية من نظام الـ(PV)، بينما فاز بالمشروع الثاني الدكتور إبراهيم محمد إبراهيم، بقيمة 125 ألف جنيه في مجال «الغذاء والزراعة» باستخدام إضافات الإعلاف (فيتوجينيك) في علائق الدواجن لتحسين الأداء وتحسين الحالة الصحية للطيور ضد مرض الكوكسيديا، والمشروع الثالث فازت به الدكتورة هناء محمود محمد، بقيمة 125ألف جنيه في «مجال الصحة»، وذلك باستهداف وسطاء للالتهابات لتنشيط مستقبلات (جاما) لتثبيط سرطان الكبد المتقدم.

فيما فاز بالمشروع الرابع الدكتور أحمد محمد، بقيمة 180 ألف جنيه في مجال الهندسة، والذي يتعلق بانابيب الكربون (CNT) وتطبيقات الخرسانة الهيكلية، وفاز بالمشروع الخامس الدكتور وحيد عيسى، بقيمة 100 ألف جنيه في مجال «العلوم الإنسانية»، واسعة النطاق عبر الإنترنت.

وفاز بالمشروع السادس الدكتور خالد عباس حلمي، بقيمة 125 ألف جنيه في مجال «المياه»، والذي يتعلق بتقييم المخاطر البيئية للملوثات متناهية الصغر في نهر النيل.