جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

جامعة أسيوط تعلن استعدادها لبدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني

samee32289

أعلن الدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط، عن اتخاذ عدد من الإجراءات والترتيبات استعدادا لبدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بمختلف الكليات.

وقال عبد السميع، إنه ” تم توفير وتجهيز الأماكن المخصصة لعقد الامتحانات سواء في الصالات المخصصة لذلك أو داخل مباني الكليات والاطمئنان على الانتهاء من أعمال لصيانة بهذه المقار وتهيئة الظروف الملائمة بها والتأكد من جودة تهويتها”.

وشدد على ضرورة إجراء الامتحانات في مناخ من الهدوء والانضباط والذي يضمن انتظام سيرها وعدم التهاون مع أي محاولة للخروج عن القواعد والنظم أو أي تجاوز يعكر صفو اللجان، والحرص على تهيئة الظروف المناسبة للطلاب وعدم خروج الأسئلة عن المناهج الدراسية المقررة ومراعاة جودة ومستوى إخراج ورقة الأسئلة من حيث الوضوح أو الكتابة على الكمبيوتر.

كما أكد على أهمية تواجد العمداء والوكلاء في كل كلية داخل اللجان لمتابعة سير الامتحانات وكذلك عضو هيئة التدريس المختص بكل مادة يتم الامتحان بها، وذلك للوقوف على مشكلات الطلاب وحلها أولا بأول والرد على الاستفسارات المتعلقة بالامتحان.

ومن جانبه أوضح الدكتور عادل ريان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه سيتم توفير أطقم طبية مجهزة بصيدليات داخل اللجان لمواجهة أي حالات مرضية بسيطة مع توفير سيارات إسعاف خارج اللجان للحالات الطارئة التي تستلزم علاجا في المستشفيات الجامعية.

وأضاف رئيس الجامعة، أنه “سوف يتم البدء في أعمال الكنترولات والتصحيح عقب الانتهاء من امتحان كل مادة مع مراعاة القواعد التي تنحاز لمصلحة الطالب مع التصدي بكل حزم لمحاولات الغش وإحالة المخالفين لمجالس التأديب فورا”.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يؤدي نحو 70 ألف طالب امتحاناتهم في 24 كلية بجامعة أسيوط وبفرعها بالوادى الجديد والتي قد بدأت بالفعل لطلاب التعليم المفتوح، مؤكد على متابعته المستمرة للتأكد من إجراءها فى سهولة ويسر، موضحا أن امتحانات كافة الكليات سوف تنتهي في 25 /6/2015 فيما عدا كلية الطب.