جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

جابر نصار: وسائل الإعلام تهتم برجل لاعبى الكرة أكثر من مشاكل مصر والتعليم

10201415133221

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إنه كان هناك قرار للمجلس الأعلى للجامعات والتنسيق بإعفاء 300 الأوائل على الثانوية العامة من القواعد الخاصة بالتنسيق، مضيفًا: “أى طالب منهم يدخل أى كلية وإذا دخل عايز يحول يحول، وجامعة القاهرة مساهمة منها لحل الإشكالية قبلت 150 طالبًا بعد الطلاب الـ 300 الأوائل وإحنا معنيين ميكونش الناس عندها أو تزود الضغط على الناس بلا مبرر”.

وأضاف نصار، فى تصريحات صحفية اليوم: “خصصنا 50 طالبًا للإعلام و50 للاقتصاد والعلوم السياسية، ولا يوجد موعد لانتهاء تقديم الطلاب السابق ذكرهم بالجامعة أو التحويل لكلياتها”، قائلاً: “أنا بقولهم شبيك لبيك الجامعة بين إيديك والطالب الذى سيتقدم للجامعة سيسكن بأول يوم فى المدينة الجامعية بعد 10 أكتوبر المقبل، مؤكدًا أن كل المطلوب من الطالب المتفوق أن يقدم للجامعة ترتيبه الذى يحصل عليه من المجلس الأعلى للجامعات أو مكتب التنسيق.

وانتقد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، اهتمام وسائل الإعلام بلاعبى كرة القدم بشكل مبالغ، دون النظر لمشاكل مصر بصفة عامة ومشاكل التعليم بصفة خاصة.

وأضاف نصار على هامش المؤتمر التحضيرى لمؤتمر “مستقبل التعليم فى مصر”، أن وسائل الإعلام تهتم “برجل لاعبى الكرة أكثر من مشاكل مصر والتعليم”، مضيفًا يجب على وسائل الإعلام التزام الحيادية والموضوعية فالمرء على دين إعلامه”.