جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات أسرة و مجتمع

توزيع 31 مشروع متناهى الصغر بقرية الكعابى بالتعاون مع جمعية مصر المحروسة بلدى

كتب / كريم الرفاعي

نائباً عن الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، شهد اللواء ممتاز فهمى سكرتير عام المحافظة، احتفالية مشروع “حياة” لدعم المشروعات متناهية الصغر الذى تنفذه جمعية مصر المحروسة بلدى بقرية الكعابى التابعة لمركز سنورس تحت رعاية محافظة الفيوم، ضمن مبادرة شركة أورنج مصر لتدريب وتشغيل 100 ألف مصرى.
حضر الاحتفالية المهندس أشرف حليم نائب رئيس مجلس إدارة شركة أورنج مصر، والأستاذ محمد البشير رئيس مجلس إدارة جمعية مصر المحروسة بلدى، والأستاذ عماد ربيع المدير التنفيذى للجمعية، وعدد كبير من المستفيدين بالمشروع.
ويهدف مشروع “حياة” إلى تنفيذ 1500 مشروعاً متناهى الصغر فى مختلف المجالات لأهالى قرية الكعابى الجديدة وتدريب 160 شخصاً على ريادة الأعمال، وشملت الاحتفالية عرض فيلم تسجيلى عن المشروعات متناهية الصغر التى سيتم تنفيذها بقرية الكعابى، وتسليم الدفعة الثانية لعدد 31 مشروعاً للمستفيدين من أهالى القرية.
وفى كلمته أكد سكرتير عام المحافظة أن المحافظة تمد يدها للتعاون البنّاء مع كافة الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى لتحقيق التنمية المجتمعية التى تعود بالخير على جميع المواطنين، مشيراً إلى الدور الإيجابى الذى تلعبه هذه الجمعيات ومنظمات المجتمع المدنى فى مساعدة الأسر البسيطة والأولى بالرعاية من خلال تقديم المساعدات المادية والعينية التى تساعدهم على مواجهة متطلبات الحياة المعيشية، وإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تساعدهم على العمل والإنتاج وتحسين ظروفهم المعيشية، لافتاً إلى ضرورة التركيز على المشروعات الخاصة بالمرأة، وإقامة حضانات وفصول لرياض الأطفال بالقرى النائية والأكثر احتياجاً.
وأعرب السكرتير العام عن أمله فى أن تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من التعاون والتكاتف بين الجهات التنفيذية ومنظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية فى تنفيذ المزيد من المشروعات الخدمية والإنتاجية لخدمة أهالى المحافظة.