جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

تليجراف: تنظيم داعش الإرهابي يسعى لإعادة ترسيم خريطة منطقة الشرق الأوسط

daashhhhh8889443

لندن – أ ش أ 
قالت صحيفة “ديلي تليجراف” البريطانية، اليوم الاثنين، إن تنظيم داعش الإرهابي يسيطر على أجزاء كبيرة من دولتي العراق وسوريا، حيث يسعى جاهدًا لإعادة ترسيم خريطة منطقة الشرق الأوسط.

وأوضحت الصحيفة في تقرير بثته عبر موقعها الإلكتروني أن تنظيم داعش الإرهابي اكتسب موطئ قدم أيضا في ليبيا العام الماضي حيث أعلن إقامة الفرع الثالث للتنظيم في الدولة الواقعة بشمال أفريقيا وتوحيد جماعات مختلفة من المقاتلين تحت رايته.

وسلطت الصحيفة الضوء على الهجمات التي ينفذها المقاتلون الموالون لتنظيم داعش في ليبيا وأحدثها بث شريط فيديو أمس الأحد يظهر إعدام 28 إثيوبيًا مسيحيًا في ليبيا، حيث أطلق عناصر التنظيم النار على رؤوس مجموعة من الرجال الذين جثوا على ركبهم، بينما قام عناصر آخرون بذبح مجموعة أخرى من الرجال بعدما أجلسوهم على الأرض، وسط صراخ ومشاهد ذبح وحشية.

وأضافت الصحيفة أن إثيوبيا أدانت عمليات القتل، ووعدت بمواصلة حربها ضد التطرف، وقال وزير الاتصالات الإثيوبي رضوان حسين “ندين بشدة مثل هذه الأعمال الوحشية، سواء كانوا إثيوبيين أو غير إثيوبيين”.

وقالت الصحيفة إن أحدث فيديو للتنظيم ينتهي مع تحذير بأن المسيحيين لن يحظوا بالأمان إذا لم يعتنقوا الإسلام أو دفع مبلغ من المال للحماية.