جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

رياضة

تقرير.. إيفونا يعيد أفريقيا للتألق في القمة بعد 5 سنوات غياب

11151552016_2_10_20_58

أعاد الدولي الجابوني ماليك إيفونا نجم النادي الأهلي أفريقيا في الصورة بمباريات القمة بين الأهلي والزمالك بعد تألقه الكبير في ديربي الجولة 17 في الدوري المصري الذي أقيم ببرج العرب وتسجيله هدف المباراة الأول.

الهدف الذي سجله ماليك إيفونا في شباك أحمد الشناوي هو أول هدف يسجله لاعب أفريقي في مباريات القمة بين الأهلي والزمالك منذ 5 سنوات تقريباً.

وشهدت السنوات الماضية ظهور نادر للاعبين الأفارقة في ديربي القاهرة بين الأهلي والزمالك والذين كان أبرزهم اللاعب الأنجولي فلافيو الذي هز شباك الزمالك في أكثر من مرة.

لكن الهدف الأخير في مباريات القمة بتوقيع لاعب أفريقي كان في شهر يونيه 2011 في مباراة الأهلي والزمالك في الجولة 27 في بطولة الدوري المصري والتي انتهت بهدفين لكل فريق.

وكان الهدف بتوقيع اللاعب الموريتاني صاحب الجنسية السنغالية دومينيك الذي سجل هدف التعادل للأهلي في شباك الزمالك بالدقيقة 82 وسط اعتراضات كبيرة من لاعبي الزمالك وجهازهم الفني الذين طالبوا بتوقف اللعب لعلاج أحد لاعبي الأبيض في الوقت الذي سجل فيه دومينيك.

وقبل دومينيك كان اللاعب أجوجو الغاني أخر من سجل للزمالك في مباريات القمة وكان ذلك في دوري أبطال أفريقيا 2008 في مباراة انتهت أيضاً بنتيجة التعادل بهدفين لكل فريق.

أما النجم الأنجولي فلافيو فقد سجل 5 أهداف بقميص الأهلي في شباك الزمالك، كما سجل مواطنه جيلبرتو هدفاً وحيداً للأهلي في القمة في مباراة انتهت للأحمر بنتيجة (4-2).

وجاء ماليك إيفونا ليعيد القارة السمراء للتألق في مباريات القمة بهدف رائع كان حديث الجماهير والنقاد والصحف بعد المباراة بعدما انطلق بمجهود فردي من منتصف ملعب فريقه وحتى منطقة جزاء الأبيض وسط 3 مدافعين ليسجل في النهاية هدف لفريقه.