جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

تفتيش دور سينما بأميركا تفاديا للاعتداءات

630أصبحت “ريغال إنترتينمنت غروب” أول سلسلة كبرى لدور العرض السينمائية الأميركية تطبق سياسة تفتيش حقائب المشاهدين عند الدخول، وذلك في أعقاب سلسلة حوادث إطلاق نار داخل دور السينما بأنحاء الولايات المتحدة الأميركية وحدثت ريغال -صاحبة أكبر سلسلة لدور العرض تبلغ نحو 570 دارا- إجراءات الدخول، وأصدرت تنويها قالت فيه إنها تبنت هذه السياسة لجعل “الزبائن والعاملين يشعرون بالأمان لدى التردد على السينما أو العمل داخلها”.

وجاء في التنويه المنشور على الموقع الإلكتروني لـ”ريغال” أن “القضايا الأمنية أصبحت جزءا من حياتنا اليومية في أميركا.. لضمان سلامة ضيوفنا وموظفينا سيتم تفتيش حقائب الظهر واليد من أي نوع قبل الدخول. نعلم أن هذا الإجراء يمكن أن يسبب بعض الإزعاج وأنه لا يخلو من العيوب، لكن نأمل أن يكون هيّنا مقارنة بما سيوفره من حماية أكبر”.

ولم يتضح متى بدأ تطبيق السياسة الجديدة، لكن المترددين على دور السينما في بعض الولايات ذكروا أنه طلب منهم فتح حقائبهم قبل الدخول.

ويأتي تفتيش الحقائب بعد حادث إطلاق نار داخل دار للسينما في لافايت بولاية لويزيانا في يوليو/تموز الماضي أدى إلى مقتل اثنين وإصابة سبعة أثناء عرض الفيلم الكوميدي “ترين ريك”.

وأعقب ذلك الهجوم حادث آخر بعد أسبوع واحد في ناشفيل بولاية تنيسي، قام خلاله رجل معه فأس صغير ومسدس ضغط هواء برش رذاذ الفلفل أثناء عرض فيلم “ماد ماكس: فيوري رود” في إحدى قاعات عرض شركة كارميك، وقتلت الشرطة المهاجم لاحقا.

وفي 2012، أطلق المسلح جيمس هولمز النار داخل قاعة عرض لشركة “سينشري ثياترز” في أورورا بولاية كولورادو أثناء عرض منتصف الليل لفيلم “باتمان ذا دارك نايت رايزيز” فقتل 12 شخصا وأصاب 70 آخرين.