جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

تحرير 150 بلدة سورية منذ مطلع العام بمساندة القوات الروسية

843 (1)

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية تحرير أكثر من 150 بلدة سورية، خلال ديسمبر الماضي ويناير الجاري، بمساندة الغارات الروسية.

وأوضح “سيرجي رودسكوي”، رئيس الإدارة العامة للعمليات في هيئة الأركان، أنه في ديسمبر الماضي تم تحرير 134 بلدة وقرية سورية من أيدي الإرهابيين، كما تم تحرير 19 بلدة أخرى منذ بداية السنة الجديدة.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي، عقده الإثنين، أن أبرز النجاحات في المعارك ضد الإرهابيين تم تحقيقها في محافظات حلب واللاذقية وحماة وحمص والرقة.

وأضاف “رودسكوي” أن الطائرات الحربية الروسية في سوريا نفذت، منذ بداية العام، 311 طلعة قتالية في 10 محافظات، ودمرت خلالها نحو 1100 موقع للإرهابيين.

وقال “رودسكوي” للصحفيين: “خلال الأيام العشرة الأولى من عام 2016، نفذنا 311 طلعة قتالية، وُجهت خلالها ضربات إلى 1097 موقعا في محافظات حلب وإدلب واللاذقية وحماة وحمص ودمشق ودير الزور والحسكة ودرعا والرقة”.

وأوضح أن الضربات الروسية استهدفت مواقع من البنية التحتية النفطية التي يسيطر عليها الإرهابيون، ومواقع لاستخراج النفط وتكريره، ونقاط تمركز عصابات إرهابية وآليات حربية تابعة لها.

وتابع أن الغارات الروسية تُنفَّذ من أجل إضعاف قدرات العصابات الإرهابية أو لتقديم الدعم المباشر للجيش السوري وللتشكيلات الأخرى التي تحارب تنظيم “داعش”.

وكشف أن الطائرات الروسية في سوريا تدعم حاليا 11 فصيلا من المعارضة الديمقراطية، تضم ما يربو على 7 آلاف فرد.

وذكر أنه، خلال الأيام القليلة الماضية، وجَّه سلاح الجو الروسي 19 ضربة جوية لمساندة فصائل “جيش أحرار العشائر”، المنضوية تحت لواء الجيش السوري الحر.