جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

تحالف 25-30: نرفض قائمة الوفد والجنزوري ونقترب من قائمة عبد الجليل

???????????????أعلن تحالف 25-30 رفضه الانضمام لتحالف الوفد المصري والقائمة الانتخابية التي يشكلها رئيس الوزراء الأسبق كمال الجنزوري، مضيفا أنه يقترب من خوض الانتخابات في قائمة عبد الجليل مصطفى.

وقال القيادي بالتحالف أحمد دراج، في تصريح لأصوات مصرية، إن هيئة المكتب السياسي بالتحالف قطعت شوطا كبيرا في للتفاوض مع قائمة عبدالجليل والتي تضم أعضاء التيار الديمقراطي باعتبار أن أهداف قائمته تتوافق معهم.

ويضم تحالف 25-30 عددا من الشخصيات المستقلة، يجمعهم وثيقة “مستقبل مصر” التي تضم 10 بنود، وتهدف لتحقيق أهداف 25 يناير و30يونيو، ومنسقه العام مصطفى الجندي، ويضم شخصيات عامة منها خالد يوسف وشاهندة مقلد وعبدالحليم قنديل.

وتحالف التيار الديمقراطي يجمع أحزابه التوجه اليساري الاشتراكي عدا حزب الدستور الليبرالي، ويضم أحزاب الدستور، والتيار الشعبي (تحت التأسيس)، والكرامة، والتحالف الشعبي الاشتراكي، ومصر الحرية، والعدل، بالإضافة إلى بعض الشخصيات العامة.

وإلى جانب تحالف 25-30 وقائمة الجنزوري والتحالف الديمقراطي، فقد تشكلت تحالفات أخرى منها الجبهة المصرية، والعدالة الاجتماعية، وتيار الاستقلال.

وقال دراج إلى إن المفاوضات التي جرت بين تحالف الوفد وعبد الجليل مصطفى تعثرت بسبب محاولات الوفد الحصول على كوتة معينة من مقاعد القائمة، مشددا “تحالف 25-30 يرفض الانضمام لأى قائمة انتخابية يشارك فيها حزب الوفد”.

وأشار الى أن قائمة الجنزورى تتعارض مع أهداف تحالف 25-30، حيث يسعى الجنزوري من خلالها لإستدعاء الحرس القديم لنظام مبارك ومنحهم فرصة العودة للحياة السياسية مرة أخرى قائلا “عودتهم ستكون كارثة على البلاد وسنتصدى لهم”.

وتضم قائمة الجنزوري 42 حزبا و28 ائتلافا ثوريا وسياسيا، كما تضم عددا من الوزراء السابقين، وأساتذة جامعات، وعددا من الفقهاء الدستوريين، وبعض الشخصيات العامة حتى يستطيع تحقيق جبهة قوية داخل البرلمان.

وقال دراج إن التحالف استقر حتى الآن على أسماء 100 مرشح لخوض الانتخابات على المقاعد الفردية، مضيفا أن لجنة الانتخابات ستبدأ إجراء مقابلات للمرشحين الأسبوع المقبل لأختيار أفضل العناصر.