جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أسرة و مجتمع

تاتيانا تريتياك: هذه نصائح لاختيار الفستان السواريه المناسب

في فصل الصيف تكثر المناسبات والأفراح والحفلات، ولذلك تحتار الكثير من السيدات والبنات في اختيار الفستان المناسب لشكل أجسامهن، ولكن ما هي العوامل التي يجب وضعها في الحسبان عند اختيار الفستان السواريه.

تقول الفاشون بلوجر الروسية تاتيانا تريتياك اختاري شكل فستان ملائم لطبيعة جسمك وسماتك الشخصية المميزة، فعلى سبيل المثال الفستان الذي يتلاءم مع غير المحجبة لن يتماشى مع المحجبة، كذلك تتماشى الفساتين السواريه الصك مع المحجبات على عكس الفساتين الضيقة ذات الذيل الطويل.

وأضافت تاتيانا تريتياك حددي شكل موديل الفستان السواريه قبل تفصيله ومن ثم حددي نوعية القماش، واستشيري خياط الملابس في نوعية الأقمشة التي قد يحتاجها لفستانك، فقد يقترح عليك المزج بين نوعين من الأقمشة، كما سيوضح لك الأكسسوارات التي سيحتاجها الفستان.

وأوضحت تاتيانا تريتياك لا تختاري أي نوع قماش لتفصيل فستان إلا بعد تحديد ميزانيتك، إذ يمكن أن تزيد من تكلفة فساتين المناسبات الخاصة بمقدار كبير لا يمكن توقعه، خاصةً الفساتين متعددة الطبقات التي تتطلب مساحة أكبر من القماش، وبشكل عام إذا كنت تهدفين للحصول على فستان سواريه بأقل ميزانية، عليك اختيار الأقمشة المصنوع من الألياف الصناعية، مثل البوليستر والحرير الصناعي والنايلون والساتان والدانتيل، على عكس الألياف الطبيعية عالية التكلفة، مثل الحرير.