جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

بيان متابعة السيول بمحافظات الصعيد

fb_img_1477676959822

شهدت محافظات الصعيد (المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا) موجة شديدة من الأمطار التي شكلت سيول قادمة من سلاسل جبال البحر الأحمر .

ففي محافظة سوهاج .. شهدت مدينة ساقلته استنفاراً من كافة أجهزة وزارة الموارد المائية والري مع كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة لمحاولة السيطرة على خفض مناسيب المياه بمصرف أخميم البحري الذي يستقبل السيول القادمة من مخرات السيول من سلسلة جبال البحر الاحمر ليصرف علي نهر النيل .

حيث تولي السيد المهندس/ رئيس الادارة المركزية لاقليم مصر العليا بالتنسيق مع الجهات المعنية الدفع بكافة المعدات و الحفارات و الموارد البشرية حتى تم خفض مناسيب المصرف إلى الحدود الآمنة بعد أن تم التنسيق الكامل مع الادارة المركزية لتوزيع المياه لاحكام مناسيب الترع بما يتماشى مع موجة الامطار.
و في محافظة قنا .. تم رفع درجة الاستعداد و استنفار الأفراد و المعدات لاسيما بمخر سيل قنا لمراقبة و استقبال مياه السيول الواردة من سوهاج، لتصريف مياه السيول في حال وصولها .

و قد تم إغلاق طريق قنا سوهاج الصحراوي الشرقي .. في الوقت الذي استقبل فيه كل من مخر سيل أولاد يونس بمحافظة المنيا و مخر سيل درنكة بأسيوط لكميات كبيرة من مياه السيول حيث تم توجيهها بطريقة آمنة دون ووقع اية خسائر.