جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

بريد الإمارات يصدر طوابع بطريقة برايل

1020151815158405TWAABA

أصدرت مجموعة بريد الإمارات للمرة الأولى فى تاريخها مجموعة من الطوابع البريدية بطريقة “برايل” من فئة واحدة بمناسبة يوم “العصا البيضاء العالمى” الذى يصادف يوم 15 أكتوبر للتأكيد من خلالها على ضرورة تقديم مكتسبات جديدة للأشخاص ذوى الإعاقة البصرية والتركيز على قدرات هذه الفئة من المكفوفين وإمكاناتهم وطاقاتهم المتفاوتة وضرورة دمجهم فى المجتمع.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية ” و ا م ” أن المدير التنفيذى التجارى بمجموعة بريد الإمارات إبراهيم بن كرم، قال إن مجموعة بريد الإمارات تعد أولى الجهات الاتحادية المطلقة لمبادرة إصدار دليل الخدمات بلغة “برايل” على مستوى دولة الإمارات كما تعد هذه المبادرة إضافة عالمية فى مجال الخدمات البريدية التى تقدمها المجموعة.

وأشار إلى أن إصدار طابع بطريقة “برايل” يهدف إلى تسليط الضوء على قدرات الأشخاص ضعاف البصر وكذلك على ضرورة اندماجهم فى المجتمع من خلال التفاعل عن قرب معهم..معربا عن سرورهم بدعم قضية المكفوفين الذين يمكن دمجهم فى المجتمع بسهولة لأنهم لا يعانون من أية مشاكل عقلية.

يحمل الطابع التذكارى شعار “دولة الإمارات معكم” بلغات مختلفة وكذلك بطريقة “برايل” للتعبير عن التضامن مع المكفوفين ويمكن للمكفوفين التعرف على الطابع الذى صدر بفئة 3 دراهم عن طريق اللمس باستخدام لغة “برايل” .