جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

حوادث و قضايا

براءة نهائية للمغربي وفضلي ومنصور بقضية «أرض أخبار اليوم»

maghraby

قضت محكمة النقض، برفض الطعن المقدم من النيابة العامة على براءة كل من أحمد المغربي وزير اﻹسكان الأسبق، ومحمد عهدي فضلي رئيس مجلس إدارة مؤسسة «أخبار اليوم» الأسبق، ورجل الأعمال ياسين منصور، في قضية التربح من بيع أراضي مؤسسة «أخبار اليوم»، وإهدار المال العام.

وبذلك أصبح حكم البراءة نهائيا باتا لا يجوز الطعن عليه.

كانت نيابة الأموال العامة العليا تقدمت بالطعن، وأوصت نيابة النقض بقبوله، وإعادة محاكمة المتهمين في القضيتين أمام دائرة مغايرة من دوائر محاكم جنايات القاهرة.

واستندت النيابة في مذكرة الطعن التي رفضتها المحكمة، إلى أن حكم أول درجة أغفل حقيقة الاتهام الوارد في أمر الإحالة الذي انصب على تربيح شركة بالم هيلز المملوكة لياسين منصور بفارق السعر الحقيقي للمتر ولم يتضمن الاتهام تربيح شركة أخبار اليوم حسبما ورد بالحكم.

كما أوضحت، أن الحكم بحث إجراءات التعاقد حسب قواعد القانون المدني ولم يتعرض لأدلة الاتهام المتمثلة في أقوال الشهود وتقارير الخبراء التي قدمتها النيابة، وأن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة منحت آجالا متعددة لمؤسسة «أخبار اليوم» لسداد ثمن الأرض أسوة بالهيئات العامة الأخرى، على الرغم من أن هذه الآجال منحت للهيئات العامة بذاتها وليس لتمكينها من التصرف في الأرض ببيعها للغير.