جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

بدء إجراءات إصلاح خط الغاز الطبيعى بمنشية دهشور خلال ساعات.. والمحافظ يلتقي الأهالي

2015-635570982076084417-608_mainقال الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة، إن الشركة مالكة خط الغاز الطبيعي بقرية منشية دهشور والذي تعرض للانفجار فجر اليوم السبت، من المقرر أن تنتهي إعادة تشغيل الخط خلال أيام

وأشار إلى أنه سيعقد بعد قليل لقاء مع أهالي القرية والأسر المتضررة من تفجير الخط للاستماع إلى طلباتهم وبحث تعويضهم عن الأضرار التي أصابتهم.

ولفت المحافظ إلى أنها أول مرة يتعرض فيها هذا الخط للانفجارK مشيرًا إلى أن الخط يغذى عددًا من مصانع بحلوان والجيزة.

وقال في تصريحات خلال تفقده لموقع الحادث منذ قليل إن المحافظة بدأت في حصر التلفيات المادية التي حدثت في النخيل والأراضى الزراعية مؤكداً أن الحصر المبدئي كشف عن احتراق كلى وجزئى لـ 63 نخلة وبعض المزروعات وأكد أن العناية الإلهية أنقذت القرية نتيجة النيران التي نشبت من الخط الرئيسي مشيرًا أن الجهات المختصة قاربت على الانتهاء من المعاينة ومعرفة أسباب الانفجار.

وأشار المحافظ إلى أنه تم فتح الطريق أمام حركة السيارات والمشاة ويجرى حالياً مراجعة أعمدة الإنارة وخطوط التليفونات والمرافق ومدى تأثرها بالحريق .

رافق المحافظ اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ ومحمد العطفى رئيس مركز ومدينة البدرشين وأيمن عتريس رئيس جهاز المتابعة الميدانية.

كان الانفجار قد وقع فجر اليوم وتمكنت أجهزة الحماية المدنية وبالتعاون مع القوات المسلحة من السيطرة على الحريق حيث تم الدفع بنحو 20 سيارة إطفاء وغلق المحابس والسيطرة على الحريق منعًا لامتداده إلى القرى المجاورة.