جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

بان كي مون يثني على دور القيادة المصرية في القضايا الاقليمية

بان-كي-مون

شرم الشيخ – أ ش أ 

هنأ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الأحد، الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائهما على هامش أعمال مؤتمر قمة جامعة الدول العربية في شرم الشيخ، على نجاح القمة، وأثنى على دور القيادة المصرية في العديد من القضايا الإقليمية.

وخلال مباحثتهما بشأن مسيرة السلام في الشرق الأوسط، أكد الأمين العام، على أهمية المصالحة الفلسطينية وإعادة إعمار غزة،مضيفا أن صرف الأموال لصالح غزة كان محدودَا جدا رغم الوعود السخية المقدمة أثناء مؤتمر القاهرة في أكتوبر 2014، مشيرا إلى أن ذلك كانت له آثار خطيرة على الأرض.

وبحث الأمين العام للأمم المتحدة، والرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية مواصلة عمل جميع الأطراف من أجل حل الدولتين بشكل حقيقي يحترم في إطاره الفلسطينيون والإسرائيليون حاجياتهم الأمنية المشتركة.

وإثر ذلك أطلع الأمين العام الرئيس على الأوضاع الصعبة في اليمن و ليبيا و سوريا، حيث يقوم مبعوثو الأمين العام يعملون دون كلل من أجل النهوض بالحوار والإستقرار والوضع حد للنزاع في هذه الدول الثلاث.

و أطلع «كي مون»، الرئيس على مبادرات الأمم المتحدة الجارية لمكافحة التطرف والإرهاب. كما أحاطه علما بعدد من المسائل الهامة حاليا بالأمم المتحدة والمتعلقة بالتنمية مثل المفاوضات بشأن أهداف التنمية المستدامة، ومؤتمر تمويل التنمية القادم في أديس أبابا والمؤتمر 21 للتغير المناخي الذي سينعقد بباريس.