جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

بالفيديو- 10 أهداف مجنونة وحاسمة في مسيرة السلطان

2015_11_18_17_6_53_683

كتب- عبدالرحمن عادل:

بعد هدفيه مساء الثلاثاء، في شباك المنتخب الدنماركي، استطاع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش منح بطاقة التأهل لمنتخب بلاده نحو بطولة أوروبا “يويو 2016” المقرر إقامتها في فرنسا الصيف المقبل.

ويعد إبراهيموفيتش نجم باريس سان جيرمان الفرنسي صاحب أفضل الأهداف الحاسمة خلال العقد الأخير، فقد تمكن من الفوز بالحذاء الذهبي مرتان، بجانب الفوز بجائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2013.

وفيما يلي نسلط الضوء علي أبرز الأهداف الحاسمة التي سجلها السلطان خلال مسيرته الكروية:

1- باريس سان جيرمان – أندرلخت 2013

تمكن إبرا من تسجيل هدف رائع وقد يعد الأفضل خلال تلك النسخة من دوري الأبطال، وذالك خلال مباراة سان جيرمان ومضيفه أندرلخت والتي انتهت بفوز الباريسيين بخماسية نظيفة.

فبعد أن قام كوياتي مدافع أندرلخت بإخراج الكرة من داخل منطقة الجزاء، استقبلها إبراهيموفيتش ليسدد كرة غاية في السرعة والقوة علي بعد 28 يارد لتستقر في الزاوية التسعين من مرمي أندرلخت.

2- يوفنتوس – روما 2005

يعد هدف زلاتان في مرمي روما من أفضل الأهداف التي لاتنسي، فقد تمكن إبراهيموفيتش من استلام الكرة عن طريق الكعب والتقدم بقوة وسرعة فشل دفاع الذئاب في إيقافها، ليسدد الكرة علي يمين حارس روما.

3- السويد – إيطاليا يورو 2004

مع كل نسخة من بطولة اليورو يمتعنا إبراهيموفيتش بأحد أهدافه الرائعة، ولكن هدفه في يورو 2004 أمام إيطاليا يعد الأفضل.

فقد استطاع إبراهيموفيتش في آخر 5 دقائق من عمر المباراة استغلال ارتباك الدفاع الإيطالي داخل منطقة الجزاء، كما استغل أيضاً الخروج الخاطئ للحارس جوانلويجي بوفون، ليسدد الكرة بكعب القدم لتسكن شباك الإيطاليين.

4- يوفنتوس – بنفيكا 2005

علي طريقة هدفه في مرمي روما في الكالتشيو عام 2005، تمكن إبراهيموفيتش من تسجيل هدف مستغلاً قوته وسرعته.

فقد استطاع زلاتان من استلام كرة عالية ووضع مدافع بنفيكا خلفه مستغلاً قوته وسرعته ليسدد كرة صاروخية من علي بعد 30 يارد في شباك بنفيكا.

5- السويد – اليونان يورو 2008

إبراهيموفيتش يحرز ثاني أفضل أهافه في تاريخ اليورو، ولكن هذه المرة في مرمي المنتخب اليوناني.

فقد تمكن زلاتان من استلام روية تماس علي حافة منطقة الجزاء ليقوم بتبادلها مع زميله واستلامها مرة أخري ليسدد كرة صاروخية في الزاوية التسعين علي يمين حارس المنتخب اليوناني.

6- إنتر ميلان – بولونيا 2008

في الفترة التي كان يلعب فيها زلاتان لإنتر ميلان الإيطالي تمكن فيها السويدي من الفوز ببطولة الكالتشيو منذ عام 2004 وحتي 2011.

وخلال تلك الفترة سجل إبراهيموفيتش هدف رائع في شباك بولونيا، يشبه بشكل كبير هدفه في مرمي باستيا وهو يلعب بقميص سان جيرمان.

فقد تمكن إبراهيموفيتش من استغلال عرضية زميله في الفريق لويس أدريانو ليضع الكرة بكعب قدمه معلناً عن الهدف الأول لفريقه في تلك المباراة.

7- إنتر ميلان – فيورنتينا 2009

إذا كنت تظن أن هدف إبراهيموفيتش أمام الدنمارك كان رائعاً، فعليك إعادة حسابتك ومشاهدة هدفه الرائع في مرمي فيورنتينا في الكالتشيو عام 2009.

فقد تمكن زلاتان في الدقيقة الأخير من عمر اللقاء من تسديد كرة صاروخية من ضربة ثابتة علي بعد 35 يارد مسجلاً هدف خرافي في مرمي الفيولا.

8- السويد – فرنسا يورو 2012

ثالث أفضل أهداف إبراهيموفيتش في اليورو كان في نسخة 2012 أمام المنتخب الفرنسي عن طريقة كرة مقصية.

فقد تمكن زلاتان من استغلال كرة عرضية من زميله في المنتخب ليضعها بطريقة أكروباتيا رائعة لتستقر في شباك الحارس لوريس.

9- أياكس – بريدا 2004

في الفترة التي كان يلعب فيها إبراهيموفيتش في بداية مسيرته مع نادي أياكس أمستردام الهولندي، تمكن معهم من الفوز بالدوري الهولندي عام 2002، بلإضافة إلي إحرازه 5 أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا نسخة 2003.

يصعب علي أي لاعب في بداية مسيرته إحراز أهداف مهينة علي الخصم، لكن ذالك لم يصعب علي زلاتان.

فقد تمكن السلطان السويدي من إحراز هدف خرافي في مرمي بريدا بعد أن تلاعب بدفاع الخصم بطريقة مهينة كما تلاعب بالحارس أيضاً ليفشل الجميع في إيقافه.

10- السويد – إنجلترا 2012

الهدف الأروع في تاريخ زلاتان، بل في تاريخ كرة القدم بشكل عام، فقد استطاع اللاعب السويدي الذي فاز ببطولات في السويد وهولاندا وإيطاليا وإسباني من إحراز الهدف رقم 62 في مسيرته الدولية.

هدف أقل ما يوصف بالخرافي، كان يستحق به أن يحصل علي جائزة أفضل لاعب في العالم ولكن في زمن غير زمننا هذا.

ففي المباراة التي انتهت برباعية في مرمي الإنجليز، كان الهدف الرابع التاريخي الذي دمر كتيبة روي هودجسون واستحق أن ينال أفضل هدف في الموسم من قبل الفيفا.

فقد استطاع زلاتان من علي بعد 30 يارد من استغلال الخروج الخاطئ للحارس جو هارت ليحرز هدف رائع من طريقة مقصية.