جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

حوادث و قضايا

بالفيديو..”طالبة صفر الثانوية” تعجز عن الاجابة على أسئلة الفيزياء على الهواء

كتب – شريف أيمن:

أجرت الطالبة مريم ملاك، الحاصلة على صفر % بالثانوية العامة، ثلاثة اختبارات على الهواء، ببرنامج “البيت بيتك”، تمكنت خلالها مريم من تخطي امتحاني اللغة العربية والإنجليزية بنسبة 100%، في حين حصلت صفر% بامتحان الفيزياء.

ووجه محسن فتحي، مدرس لغة عربية بمدرسة دار التربية الثانوية، اختبارًا على الهواء، للطالبة مريم ملاك -الحاصلة على صفر% بالثانوية العامة- لكشف مستوى الطالبة أمام الرأي العام.

ووجه فتحي محسن فتحي، مدرس لغة عربية بمدرسة دار التربية الثانوية، سؤالين في النحو والقراءة للطالبة مريم، التي أجابت بطلاقة عن السؤالين، على الرغم من عدم إخطارها من قبل البرنامج بأنه سيتم إجراء اختبارًا لها.

وأوضح فتحي، أن الطالبة مريم، تستحق الحصول على 100%، قائلًا:”مريم ممتازة البنت دون استعداد أجابت كاملة وشافية، على الرغم من المفاجأة، ربنا هيوفقك والحق هيرجع لصاحبه.

ومن جانبه قام بلال عزت، مدرس اللغة الإنجليزية بمدرسة “دار الحنان”، بتوجيه سؤال لها، أجابت عنه أيضًا بطلاقة، مؤكدًا أن مستوى الطالبة مرتفع جدًا نظرًا لأنها تركت الدراسة منذ شهرين، فضلًا عن إجابتها شفويًا وليس عن طريق الكتابة.

وتابع:”يا رب الدكتور محب الرافعي يكون بيتفرج علشان تاخد حقها، البنت ممتازة وأعطيها 100%، ويا رب حقها يرجع”.

واختتمت مريم اختباراتها بمادة الفيزياء، حيث وجه محمد صابر، مدرس الفيزياء بمدرسة السعيدية، ثلاثة أسئلة لها، ولم تتمكن من إجابة أية سؤال منهم، على الرغم من تنوع الفصول التي تم توجيه الأسئلة فيها.

وأشار صابر، إلى أن مريم متوترة جدًا، وهذا يعد السبب الرئيسي لعدم قدرتها على الإجابة، مؤكدًا أن تلك الأسئلة ليست صعبة وفي متناول الطالب المتوسط “.2015_9_8_23_56_34_778