جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

بالصور .. وزير العمل البحريني لـ«نبيلة مكرم»: الجالية المصرية مسالمة

424

ناقشت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مشاكل المدرسين المصريين في البحرين، مع وزير التعليم البحريني، على هامش جولتها لعدد من دول الخليج.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم: إن الدكتور ماجد بن علي النعيمي، وزير التعليم البحريني، وعد بحل جميع مشكلات المعلمين المصريين العاملين بالبحرين، خاصة قضية تأخر صرف رواتب المعلِّمين المصريين الجدد في البحرين، كما أشادت “مكرم” بجهود الوزارة في تسهيل صرف سُلفة للمعلمين المصريين لحين صرف رواتبهم الشهرية.

وأشارت السفيرة نبيلة مكرم، إلى أن الوزير أكد لها وجود موظف مختص لإعطاء سلفة للمعلمين لحين الانتهاء من إجراءات صرف رواتبهم الشهرية.

وتطرق اللقاء إلى سبل تسهيل استقدام المعلمين المصريين إلى المملكة البحرينية، فأشار الوزير ماجد بن علي النعيمي إلى وجود لجنة من البحرين تزور مصر من أجل الالتقاء بالمعلمين المصريين الراغبين في العمل داخل البحرين، إلا أن إنهاء إجراءات مغادرة المعلمين تتأخر.

وطلب النعيمي، من نبيلة مكرم نقل تلك المشكلة إلى الجهات المختصة في مصر؛ لتسهيل الإجراءات والإسراع فيها، ليتمكن المعلمون من القدوم إلى البحرين قبل بدء العام الدراسي الجديد.

كما التقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، بوزير العمل البحريني، مشيرة إلى أن وزير العمل البحريني أشاد بالعمالة المصرية، واصفًا إياها بأنها “جالية مسالمة ولا توجد بينهم أي مشاكل”.

وقالت الوزيرة نبيلة مكرم: إنها طلبت من وزير العمل البحريني خبراتهم في مجال التأمينات والمعاشات، ونقل جثامين مواطنيهم بالخارج، لافتة إلى أن الوزير أعطاها نسخة من القانون البحريني للاستفادة منه.

وأكدت الوزيرة، أنها تسعى للتعرف على خبرات عدد من الدول في التأمين على مواطنيها بالخارج؛ للاستفادة من تجاربهم في صياغة قانون مصري لرعاية المصريين بالخارج.

ونظم عدد من القضاة ووكلاء النيابة، لقاء للترحيب بالسفيرة نبيلة مكرم، والتعرف على خطط وزارة الهجرة وإستراتيجية عملها خلال الفترة المقبلة.

وأشارت وزيرة الدولة للهجرة، إلى أنها التقت أعضاء الجالية المصرية في البحرين؛ لتعريفهم بدور الوزارة خلال الفترة المقبلة، وحثهم على المشاركة في الانتخابات البرلمانية.

ولفتت الوزيرة، إلى أنه خلال جولتها في دبي وأبو ظبي والبحرين، طلب منها العديد من أبناء الجالية توجيه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على فكرة إنشاء وزارة للهجرة والمصريين بالخارج.

وأوضحت أن اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء للانتخابات، عمل على توضيح كل الأمور المتعلقة بالانتخابات لأبناء الجالية المصرية بالخارج.