جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

بالصور.. مورجان فريمان وجيرارد باتلر في بريطانيا لتصوير «سقوط لندن»

308873_0

 

فوجئ سكان حي «كاتي سارك» بمقاطعة جرينيتش شمال لندن صباح أمس الجمعة بوجود النجمين جيرارد باتلر ومورجان فريمان ومعهما عدد من نجوم هوليوود يقفون في الشارع بجوار أحد المباني التاريخية، استعدادا لتصوير فيلم جديد بعنوان «سقوط لندن» يفترض عرضه عالميا بنهاية عام 2015.

الفيلم تدور أحداثه في إطار درامي حول شخص يدعى «مايك» يأتي إلى لندن من أجل حضور مراسم تشييع جنازة رئيس وزراء بريطانيا، وقبيل بدء المراسم يكتشف وجود مؤامرة لاغتيال قادة العالم الموجودين، ثم تدور الأحداث في إطار أكشن من أجل حل عدة ألغاز وتتمكن السلطات من حماية أرواح القادة الموجودين واتمام مراسم الجنازة دون مخاطر.

اسم الفيلم الذي يبدو صادما لبعض سكان مدينة لندن كان سببا في امتعاض بعض المارة أثناء تصوير المشاهد الأولية للفيلم في مقاطعة جرينيتش، لكن فريق العمل لم يهتم بذلك، كما حرص الجميع على عدم الحديث حول تفاصيل الفيلم وقصة اسم «سقوط لندن» الذي اختير عنوانا للفيلم.

و التصوير يبدأ من لندن ويستمر لعدة أسابيع خارج وداخل الاستديو ثم ينتقل فريق العمل إلى مدينة صوفيا ببلغاريا في ستديوهات «بويانا فيلم» لتصوير عدد من المشاهد الداخلية ثم يختتم التصوير في أغسطس المقبل بعدد من المشاهد الخارجية في بلغاريا أيضا.

الفيلم تعرضه فرنسا يوم 30 سبتمبر المقبل، فيما تعرضه كلا من هولندا وروسيا أول ايام أكتوبر، ويوم 2 أكتوبر تعرضه الولايات المتحدة وبريطانيا ورومانيا، وتعرضه الدنمارك يوم 8 أكتوبر، فيما تعرضه ألمانيا يوم 15 أكتوبر.

«سقوط لندن» يخرجه باباك ناجافي وشارك في كتابته كل من كاترين بينديكت وكريستيان جودجاست وكريتون روثنبيرجر، ويضم أكثر من 50 ممثل وممثلة، بينهم مورجان فريمان وجيرارد باتلر ونانسي بالدوين والممثل الامريكي الكويتي الأصل وليد زعيتر وروبرت فورستر وأنجيلا باسيت وشارلوت ريلي وكولين سالمون، وعدد كبير من نجوم هوليوود.