جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

صحه

بالصور.. “عم شكرى” مصاب بشلل ويحتاج جراحة.. ومستشفى أسوان يرفضه 3 مرات

20170118063509359

آلام على آلام تزداد يوماً بعد يوم على العم “شكرى مصطفى محمد”، والبالغ من العمر 58 عاماً ويقيم بمحافظة أسوان، ورغم عجزه عن الحركة نتيجة إصابته بشلل فى ذراعه وساقه الأيسر، إلا أنه يتحمل مسئولية 4 أبناء وزوجته بكل صبر ورضاء، حتى جاءت إصابته الأخيرة بكسور فى الفخذ الأيسر نتيجة سقوطه على الأرض مما استدعى حاجته إلى جراحة لتركيب شرائح ومسامير.

“دينا” زوجة المريض شكرى، قالت لـ”اليوم السابع”، “تزوجت من شكرى، ولدينا 4 أبناء، الأكبر بالصف الأول الإعدادى، والثانى بالصف الرابع الابتدائى، وبنت بالصف الثانى الابتدائى، وطفل يبلغ من العمر 3 سنوات”.

وتابعت الزوجة الحديث قائلة، “نعيش فى منزل ميسور الحال بقرية بلانة التابعة لمركز نصر النوبة بمحافظة أسوان، وكان زوجى قبل ثلاثة سنوات يسترزق قوت يوم بيوم، من خلال بيع مستلزمات خياطة وإبر فى الشوارع وعلى الأرصفة، والحمد لله كانت الأمور ميسورة وبتمشى”.

وأضافت زوجة المريض شكرى، أن زوجها تعرض للإصابة بالجلطة منذ ثلاث سنوات وأدت إلى شلل بالناحية اليسرى لجسده، فى يده اليسرى وقدمه اليسرى ولا يستطيع الحركة بعدها، وبعد عناء وسعى على حالة زوجها استطاعت الأسرة البسيطة أن تحصل على مبلغ 450 جنيهاً شهرياً كمعاش من الشئون الاجتماعية يسد متطلبات الأسرة البسيطة.

وأوضحت “دينا”، بأن زوجها تعرض للسقوط على الأرض، مما أدى إلى إصابته بكسور فى فى الفخذ الأيسر، وتوجهت الزوجة به إلى عيادة أحد الأطباء بمدينة دراو، والذى أوصى بنقل المريض إلى مستشفى أسوان الجامعى نظراً لاحتياجه إلى جراحة تركيب شرائح ومسامير، وأشارت الزوجة إلى أنها توجهت 3 مرات لمستشفى أسوان الجامعى وفى كل مرة يطلب أطباء الاستقبال فى المستشفى مغادرة المكان لعدم وجود أسرة فارغة فى قسم جراحة العظام لإجراء العملية نظراً لتكدس عدد كبير من المرضى على القسم.

وناشدت زوجة المريض، بمساعدة الأسرة الفقيرة فى توفير تكاليف الجراحة حتى يمكن لهذا الزوج المريض أن يتعافى من الآلام المصاحبة له بسبب الكسور التى تعرض لها، وتخفيف جزء من معاناته فى الشلل الذى أصيب به منذ ثلاث سنوات.