جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

بالصور ……….. طلاب كلية تربية يقفون وقفه احتجاجية ضد قرار الكلية

٢٠١٦٠١٢٤_١٥١٥٤٢

قام طلاب فرق كلية تربية انجليزي شعبة غير المتخصصين بوقفة احتجاجية ضد القرار التعسفي التي اتخذتها ادارة الكلية بارتفاع مصاريف الدراسة بالكلية من 1100 جنية الي 5000 الف جنية اثناء العام الدراسي و الغريب انه كان هذا القرار بأثر رجعي للدفعات الاربعة مما اثار هذا غضب الطلاب .

٢٠١٦٠١٢٤_١٥١٦١٠

و تعتبر شعبة غير المتخصصين شعبة لها طابع خاص من حيث الطلاب لان طلابها من المدرسين الذين يعملون معلمين لغة انجليزية في القطاع العام و الخاص ولكن لم يحملوا شهادة بكالوريوس تربية انجليزي حيث انهم يحملون شهادات جامعية اخري .

من الغريب في ظل محاربة الدولة للدروس الخصوصية و رفع يديها من القطاع الخاص بكل فئاته من المدرسين و غيرهم و من المعروف في الاوساط التعليمية ان افضل مدرس في المدارس الخاصة لا يتعدي مرتبة الـ 1000 جنية بعد خبر دامت لسنوات في ممارسة هذا المجال و كانها تقول الدولة لهولاء المعلمين وفروا هذه تكاليف الدراسة باي شكل فلا يجد المدرس الا اعطاء الدروس الخصوصية لكي يستطيع ان يوفر نفقات الدراسة الجامعية و كتب و محاضرات من مصاريف انتقلات و مصاريف نثريه .

فهولاء الطلاب او المعلمين رفضوا هذا القرار و توجهوا الي رئيس جامعة حلوان مطالبين منه الغاء هذا القرار ولكن اكتشفوا ان رئيس الجامعة لا يعلم بقرار الكلية بزيادة المصاريف ولا المجلس الاعلي للجامعات لدية علم بهذا القرار .

كما يناشدون طلاب فرق التربية شعبة انجليزي لغير المتخصصين تدخل معالي رئيس وزارة مصر بحل هذه المشكلة و رئيس المجلس الاعلي للجامعات و وزير التعليم العالي لحماية مستقبل هولاء المعلمين .