جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

بالصور.. سرعة الانتهاء من أعمال تشطيبات قرية الأمل بالإسماعيلية

883 (2)

أكد اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية على أنه لا بد من الإسراع في إنهاء تنفيذ التشطيبات النهائية ووضع اللمسات الأخيرة لمشروع قرية “الأمل” بالقنطرة شرق والانتهاء من استكمال ما تبقى من أعمال استعدادا لتسليم المشروع للمنتفعين وبدء التشغيل الفعلى للمشروع خلال الأيام القليلة القادمة.

جاء ذلك خلال رئاسة محافظ الإسماعيلية لجلسة اجتماع مجلس أمناء مشروع قرية الأمل الجديدة بالقنطرة شرق الذي عقده بحضور المهندس أبو السعود جهلان السكرتير العام للمحافظة، والمهندس أيمن المعداوى المدير التنفيذى للهيئة العامة لمشروعات التنمية الزراعية، والمهندس مصطفى الصياد رئيس قطاع استصلاح الأراضى بوزارة الزراعة.

وبحضور، المهندس عبد الله الزغبى رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق رئيس مجلس أمناء مشروع قرية الأمل، وجميع أعضاء مجلس الأمناء وممثلى كافة الجهات المعنية بالمشروع.

وخلال الاجتماع أكد محافظ الإسماعيلية على ضرورة مضاعفة وتضافر كافة الجهود من جميع الجهات المعنية ووضع النقاط على الحروف مع الأخذ في الاعتبار العمل على تذليل أي معوقات أو مشكلات تعترض سير تنفيذ ما تبقى من أعمال بالمشروع.

ويذكر أن مشروع “قرية الأمل” الجديدة لشباب الخريجين وصغار المزارعين يقع بنطاق مركز ومدينة القنطرة شرق والتي تقع على بعد 15 كم من قناة السويس، والتي يجرى وضع اللمسات النهائية لها لتكون باكورة ونموذجا لقرى المشروع القومى لاستصلاح الـ1.5 مليون فدان الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وتشمل قرية الأمل 250 قطعة أرض موزعة بواقع “217 للخريجين، 20 قطعة لصغار المزارعين، 13 قطعة لصالح ذوى الاحتياجات الخاصة” من إجمالي 500 قطعة.

ويخصص لكل منهم قطعة أرض بمساحة خمسة أفدنة ومنزل ريفى من إجمالي 530 منزل تم بناؤها وتشييدها وتزويدها بكافة المرافق والخدمات الأساسية بالإضافة إلى نقطة شرطة ومجمع للخدمات ومدرسة وسوق تجارى ووحدة صحية.

كما تضم القرية

68 بيتا زراعيا

و514 صوبة زراعية مزودة بشبكة رى حديثة على أحدث وسائل تكنولوجيا الزراعة والرى.

وكان محافظ الإسماعيلية يرافقه السكرتير العام للمحافظة ورئيس مركز ومدينة القنطرة شرق والمستشار العسكري للمحافظة والدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة تفقدوا مبنى ومنشآت الوحدة الصحية الجديدة بقرية الأمل والاطمئنان على جاهزيتها وبدء تشغيلها بالإضافة إلى تفقد منشآت نقطة الشرطة والمبانى الإدارية والخدمية بالقرية.