جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

منوعات

بالصور.. “الأميرة المقاتلة”.. قصة طفلة ودعت الحياة بعد تحقيق أمنيتها الأخيرة

27976_550

بابتسامة تكسوها الدموع، ودعت أسرة بريطانية طفلتها البالغة من العمر 4 سنوات والتي ولدت بمرض نادر جداً يصيب حالة واحدة فقط بين أكثر من 168 مليون نسمة.

تمثل مرض “إيفيلين” في إصابتها بتلف في الدماغ نتيجة مرض الصرع المستعصي الشديد، ماجعلها غير قادرة على رفع رأسها، أو التحدث، كما أنها مصابة بثقوب في القلب، وجعلتها هذه الأمراض تعيش حياتها القصيرة التي امتدت 4 سنوات فقط في المستشفيات، حاولت أن تقاوم المرض بجسدها الهزيل، ما جعل الأطباء وأهلها يطلقون عليها اسم warrior princess أو الأميرة المقاتلة.

اللحظات الأخيرة في عمر “إيفيلين” أو الأميرة المقاتلة كانت الأكثر شجناً في تجربة العائلة البريطانية مع طفلتهم، حيث بدى كما لو أن الطفلة الصغيرة لم تشأ أن تترك الحياة دون أن تترك ذكرى جميلة لأسرتها، حيث لبت المستشفى التي أقامت بها الطفلها رغبة الطفلة في أن تسبح لأول مرة مع أسرتها.

وبالفعل جهز العاملون في المستشفى مسبحاً للفتاة ووضعوا لها إضاءة خاصة وموسيقى هادئة، وسبحت الصغيرة مع أمها وأبيها وأخيها – 7 سنوات -، وبعض أفراد العائلة، وكانت أجهزة التنفس التي لا تفارقها معها في المسبح.

وقالت “ديبي” والدة “إيفيلين” أن ابنتها كانت فرحة ومبتسمة طوال الوقت، وأعجبها كثيراً السباحة مع أهلها في أيامها الأخيرة، وساهمت هذه الذكرى الجميلة كثيراً في التخفيف عن العائلة بعد وفاة ابنتهم “الأميرة مقاتلة”.