انفجرت عبوة ناسفة بدائية في خط رئيسي لمياه الشرب بمركز أبوكبير بمحافظة الشرقية، ثبتها مجهولون أسفله، ما نتج عنه تدمير الخط وانقطاع المياه عن القرى التي يغذيها، دون وقوع إصابات.
 تلقى اللواء مليجي فتوح مدير أمن الشرقية، بلاغا من أهالي قرية أبوعويضة التابعة للوحدة المحلة بقرية الرحمانية يفيد بسماع دوي انفجار بالقرب من ترعة السعران، أعقبه انقطاع مياه الشرب.
وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بإشراف مديرها العميدأحمد الشوادفي، وتم فرض طوق أمني حول موقع البلاغ، واتضح أن الانفجار وقع جراء عبة ناسفة ثبتها مجهولون أسفل خط المياه الرئيسي المغذي لعدة قرى بالمركز،وتم تمشيط المنطقة المحيطة ولم يعثر على أي عبوات أو أجسام غريبة ، وتم تحرير محضر بالحادث وتولت النيابة العامة التحقيق بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.
ما انتقل لموقع الحادث الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية والدكتور عثمان شعلان رئيس مركز ومدينة أبوكبير، وتم تكليف فريق عمل من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بإصلاح العطل وإعادة ضخ المياه للمناطق المتضررة، كما تم الدفع بسيارات لنقل المياه  للمستشفيات والمخابز والأهالي.