جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

اخبار عربية

انطلاق فعاليات المنتدى العربي الأفريقي للتدريب بحضور خبراء دوليين

كتب / كريم الرفاعي

أقيمت اليوم الجلسة الافتتاحية لفعاليات المنتدى العربي الأفريقي للتدريب، والذي تنظمه المؤسسة العربية لإعداد القادة وتنمية المهارات بمركز التعليم المدني بالجزيرة بحضور وزير الخارجية الأسبق وعدد من مسؤولي التدريب والتطوير بالدول العربية والأفريقية.

وقال الدكتور علي العسيري، مستشار التدريب والجودة بالمملكة العربية السعودية، خلال المنتدى العربي الأفريقي للتدريب إن المؤسسة تسعي بكل جهد لتأهيل الشباب العربي والأفريقي وتفعيل دور الشباب ومناقشة أهم التدريبات وتدريبه على أهم النقاط التدريبية ليواكب العصر ويواجه التحديات الراهنة.

وأوضح العسيري أن مستوى الاستفادة من الدورات المقدمة للشباب من قبل المؤسسة في ارتفاع ملحوظ، بالإضافة لتبادل الخبرات العربية الأفريقية، مما نتج عنه جيل متميز من مدربي برنامج 2030، مشيرا الي أن التدريب تم وفقا لأحدث النظم التدريبية على مدار 6 أشهر.

ومن جانبه قالت الدكتورة صبورة السيد، رئيس مجلس أمناء مدارس طيبة الدولية، خلال فعاليات منتدى التدريب العربي، إن تغير الفكر العربي من خلال تلك التدريبات التي تساعد الشباب على التقدم هو أمر حتمي، مؤكدة على أهمية المنتدى للشباب العربي والأفريقي ودوره الكبير في تقارب الحضارات والثقافات وسد الفجوة الاجتماعية بين شباب البلاد المختلفة.

وأشاد الدكتور عصام القبيصي، مستشار وزارة التعليم السعودية، بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في خدمة الشباب، مرحبا بأفكار الشباب البناءة التي تم عرضها في الجلسات التدريبية، ودعي لتطويرها ووضعها ضمن الاعتبار في وضع الخطط والاستراتيجيات العامة للدول.

بينما أكد الدكتور خالد الغامدي، رئيس مجلس إدارة المشرق العربي، على أن الاستثمار في عقول الشباب هو الاستثمار الأمثل، خاصة وأن الدول تسعي لتطوير قدرات العنصر البشري الذي تقوم عليه كل أنواع التقدم والتميز، مشيدا برؤية 2030 في الدول العربية وما تحققه من أهداف تنموية من شأنه دعم وتعزيز مكانة الانسان.

وأوضح السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، أن هناك تزايد ملحوظ في عدد البنات في المشاركات في المنتدى تتفوق على عدد الشباب وهذا شيء يفوق التقدم والتطور ويدعو شباب مصر إلي أن يتطور وأن تتم توعية الشباب من جميع المخاطر التي تصيبهم لمساعدتهم في إدراك مشكلاتهم، مشيرا إلي أن أهداف المنتدى التي يسعى إليه جميع بلاد الوطن العربي هي التقدم والتنمية والاستثمار في البشر كونه أفضل من الاستثمار في الحجر مع رغم تقدم الحجر ولكن التطور الحقيقي يحدث عن طريق البشر وأهم مراحله هي مرحلة التدريب وعلي جميع الشباب التقدم والتطوير والتواضع فالتواضع من أهم السمات التي يجب مراعاتها في المراحل الحياتية.