جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

اليوم.. وزير السياحة وأميتاب باتشان يطلقان إشارة البدء لمهرجان «الهند على ضفاف النيل»

mitabh-Bachchan-2249

يعقد وزير السياحة خالد رامي ونجم السينما الهندية أميتاب باتشان، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم، لإطلاق إشارة البدء لمهرجان “الهند على ضفاف النيل” في نسخته الثالثة، والذي يقام تحت رعاية وزارتي السياحة والثقافة والسفارة الهندية بالقاهرة، حيث تنطلق فعالياته هذا العام من 31 مارس حتى 17 أبريل، بإقامة مجموعة متنوعة من الفعاليات التي تعرض مختلف جوانب الثقافة الهندية، وذلك بحضور نافديب سوري، السفير الهندي بالقاهرة.

أشار الوزير، في تصريحات له، إلى أنه يثمن مشاركة نجم بوليوود أميتاب باتشان، في مهرجان “الهند على ضفاف النيل” لافتًا إلى أن تواجد شخصية فنية ذات ثقل على أرض الكنانة من شأنه بث رسائل إيجابية عن مصر بالخارج ويسهم بشكل فاعل فى تحسين الصورة الذهنية، لافتًا إلى أن تواجد الفنان في منطقة الأهرامات من شأنه أيضًا الترويج لمنتج السياحة الثقافية.

أضاف رامي، إلى أهمية صناعة السينما في التواصل الحضاري بين الشعوب وترحيب مصر بدعم وتسهيل مهمة تصوير أفلام هندية بها.

يستعرض وزير السياحة خلال المؤتمر العمق التراثي المشترك بين مصر والهند والأنماط السياحية الواعدة لمقصد السياحة المصري كسياحة رحلة العائلة المقدسة وسياحة حفلات الزفاف، كما يتطرق المؤتمر لفتح آفاق جديدة للسياحة القادمة من الهند، من خلال الدعوة لتحديث وتفعيل مذكرات تفاهم في مجالات السياحة والطيران.

وعبر نجم بوليود الكبير أميتاب باتشان، في مقطع فيديو له تم تحميله من قبل السفارة الهندية بالقاهرة على موقوع يوتيوب، عن سعادته البالغة بزيارة مصر والمشاركة في افتتاح الدورة الثالثة من المهرجان الثقافي الهندي “الهند على ضفاف النيل”.

وأضاف الفنان الهندي، أن “دولتكم مصر هي إحدى الدول التي لطالما شعرت بالانتماء لها وقد عرفت قولاً مأثورًا في مصر، وهو إن شربت من ماء الكثير من ماء النيل فستعود إلى مصر مجددًا” لافتًا إلى أنه يبدو أنه شرب كثيرًا من مياه النيل التي دفعته للعودة إلى مصر والاستمتاع بمشاعر الحب والمودة.

وتابع باتشان، أنه سعيد لكونه ضيف شرف المهرجان مؤكدا أن ما لفت نظره هو تنوع المهرجان، حيث يضم الموسيقى المعاصرة والكلاسيكية والرقص والمسرح والفنون البصرية والأفلام.

من جانبها أشارت رشا العزايزي، المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة، أن استضافة المشاهير ونجوم المجتمع، تلقي مزيدًا من الضوء على المقصد السياحي، بما يكون له أثره الترويجي الذي يصب في صالح السياحة.

يذكر أن مصر استقبلت 60459 سائحًا خلال عام 2014، وبلغت الزيادة في الحركة السياحية الوافدة من السوق الهندي خلال شهري يناير وفبراير 2015 نحو 19,6% مقارنة بنفس الفترة من عام 2014.