جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

اليمن.. انتحاري يستهدف موكب مدير أمن لحج في عدن

Fire fighters try to extinguish fire at the site of a suicide car bombing outside the Yemeni President Abd-Rabbu Mansour Rabbu Hadi's residence in the southern city of Aden, January 28, 2016. REUTERS/Stringer EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE
Fire fighters try to extinguish fire at the site of a suicide car bombing outside the Yemeni President Abd-Rabbu Mansour Rabbu Hadi’s residence in the southern city of Aden, January 28, 2016. REUTERS/Stringer EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE

أفادت مصادر العربية بأن انفجاراً عنيفاً هز مدينة عدن. وأشارت إلى أن سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت موكب العقيد عادل الحالمي مدير أمن لحج في المدينة. وفي المعلومات الأولية أن الحالمي أصيب إصابة طفيفة إثر اعتراض سيارة مفخخة لموكبه بالقرب من منزله في حي الممدارة شرقي عدن، في حين أصيبة أحد مرافقيه اصابة بالغة.

وقال سكان ومسؤول أمني إن انتحاريا فجر نفسه عند منزل مدير أمن محافظة لحج مساء الأربعاء فقتل نفسه وأصاب آخرين. وأضاف السكان والمسؤول أن العميد عادل الحالمي كان ضمن المصابين في الهجوم الذي وقع في حي المندرة بشرق عدن.

وشهدت عدن هجمات إرهابية عدة في الأسابيع الماضية، فضلاً عن عمليات اغتيال، وكان آخرها هجوما على القصر الرئاسي وعلى نقطة تفتيش أمنية. ففي 29 يناير استهدف تنظيم داعش الارهابي بوابة القصر الرئاسي في عدن بسيارة مفخخة في عملية أوقعت عدداً من القتلى والجرحى.

كما تبنى داعش الهجوم الانتحاري بسيارة مفخخة، الذي استهدف نقطة أمنية في حي كريتر بعدن في 30 يناير. وأفادت مصادر أن أفراد نقطة التفتيش الأمنية اكتشفوا السيارة أثناء محاولة عبورها وحاولوا السيطرة عليها، مما اضطر سائقها لتفجيرها.